هاتفا «هواوي» الجديدان.. يفوزان بجائزة «أفضل تصوير فوتوغرافي عبر هاتف ذكي»

مؤشر الأربعاء ١٠/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
هاتفا «هواوي» الجديدان.. يفوزان بجائزة «أفضل تصوير فوتوغرافي عبر هاتف ذكي»

مسقط -
أعلنت مجموعة أعمال «هواوي كونسيومر» لأجهزة المستهلك عن فوز هاتف «هواوي» P10 و»هواوي» P10 PLUS بجائزة «أفضل تصوير فوتوغرافي عبر هاتفٍ ذكي» المقدمة من جمعية الصور التقنية الصحافية (TIPA).

وكان هاتف «هواوي» P10 قد حظي بإعجاب وتقدير جمعية الصور التقنية الصحافية (TIPA) التي اعتبرته الهاتف الأفضل في عالم منتجات التصوير الفوتوغرافي للعام 2017 نظراً لاحتوائه على كاميرا لايكا مزدوجة العدسة 2.0 وكاميرا لايكا مزدوجة العدسة 2.0 Pro Edition المصممتين خصيصاً بالتعاون مع علامة لايكا الشهيرة. لقد جاء هذا التعاون الجديد بين الشركتين نتيجة النجاح الكبير الذي حققه هاتف «هواوي» P9 على الصعيدين التقني والتجاري وتجاوز عدد مبيعاته العالمية اثني عشر مليون جهاز.
وتمنح جمعية الصور التقنية الصحافية (TIPA) جائزتها المرموقة عالمياً إلى أفضل الكاميرات والعدسات والملحقات ومنتجات التصوير عالية الجودة بعد اجتيازها اختبارات وتقييمات صارمة للغاية. وشارك في عمليات التصويت على جوائز هذا العام محررون من 27 مجلة تضم أهم المتخصصين والهواة والناشطين في مجال التصوير الصحفي من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية. يُشار إلى أن جائزة جمعية الصور التقنية الصحافية (TIPA) تعد من قِبل عشاق ومتخصصي فن التصوير بمثابة وسام للجودة الراقية وتتمتع بمصداقية عالية يُقتدى بها أثناء شراء الكاميرات والعدسات والملحقات الخاصة بها.
وفي معرض تعليقه على الفوز بهذه الجائزة، صرّح الرئيس التنفيذي في مجموعة أعمال «هواوي كونسيومر» لأجهزة المستهلك، ريتشارد يو، قائلاً: «تعكس هذه الجائزة المرموقة الإمكانيات الرائعة التي يقدّمها هاتفا ‘هواوي’ P10 وP10 PLUS في مجال التصوير الفوتوغرافي. نفخر بحصولنا على هذه الجائزة ونؤكد سعينا بكل شغف وإصرار للارتقــاء بفن التصــوير الفــوتوغرافي إلى مســتويات جديــدة كلياً. تؤكد هــذه الجائزة أننا نســير وفقاً لخططنا ونبذل كل ما بوسعنا لمواصلة مسيرة إنجازاتنا».
من جانبه، تحدّث رئيس مجلس إدارة جمعية الصور التقنية الصحافية (TIPA)، توماس جيرورز، قائلاً: «لقد حظي هاتفا P10 وP10 PLUS بإعجاب وتقدير اللجنة التقنية وأعضاء الجمعية فهما يجمعان بين المزايا المبتكرة والتصميم الجذاب ليضعا في متناول الجمــيع صوراً رائعـــة بدقة عالية مدعومة بأحــدث التقنيات لالتقــاط الصـــور حتى في ظروف الإضـــاءة المنخفضة. وبفضل احتوائهما على عدسات لايكا الســـريعة والحساسات المزدوجة، يُصنف هاتفا P10 وP10 PLUS ضمن أهم المنتجات المبتكرة التي ترتقي بجودة فن التصوير الفوتوغرافي عبر الهواتف الذكية».
تعتبر مجموعة هواوي «Huawei» لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة «هواوي»، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، وأجهزة النطاق العريض المتنقلة والأجهزة المنزلية. وتتوافر منتجات وخدمات «هواوي» في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قِبل ثلث سكان العالم. وفي العام 2016، حلّت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف المتنقلة. وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص «هواوي» أكثر من 10 % من إيرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. وافتتحت «هواوي» أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك.
وفي الوقت نفسه، أطلقت «هواوي» برنامج تمكين المطور بقيمة بليون دولار أمريكي بهدف دعم الشركاء ومطوري التطبيقات. وفي العام 2016، حلّت شركة «هواوي» في المرتبة الـ72 في تقرير «إنتربراند» السنوي لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2016.