عدد من أعضاء مكتب مجلس الدولة يزورون المتحف الوطني

بلادنا الأربعاء ١٠/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
عدد من أعضاء مكتب مجلس الدولة يزورون المتحف الوطني

مسقط - ش
زار عدد من المكرمين أعضاء مكتب مجلس الدولة، وموظفي الأمانة العامة أمس الثلاثاء المتحف الوطني العماني، بهدف التعرف على مفرداته والاطلاع على محتويات هذا المشروع الحيوي الذي يهدف إلى الحفاظ على مكنونات التراث العُماني، والمقتنيات المادية والمعنوية المكونة لتاريخ وثقافة وفنون عُمان بكافة تجلياتها، والذي يبرز الأبعاد الحضارية والتاريخية والثقافية لعُمان.
وقام الوفد بجولة اصطحبه فيها عدد من مسؤولي المتحف شملت قاعات المتحف البالغ عددها 15 قاعة والتي تتناول العديد من مظاهر الحياة في سلطنة عمان على مدى مراحل تاريخية مختلفة، واستمع إلى شرح عما يحتويه المتحف من مقتنيات أثرية، كما اطلع على الأساليب الإدارية والفنية المتحفية الحديثة التي يعتمدها المتحف.
واطلع المكرمون الأعضاء خلال زيارتهم على التقنيات الحديثة لتقديم العروض المرئية وبعض المجسمات المبتكرة التي تعبر عن تاريخ السلطنة خلال الحقب الفائتة، وفي هذا الصدد عُرض فيلم مبسط يستعرض المراحل والمدد الزمنية التي مرت بها السلطنة عبر التاريخ.
وفي ختام الزيارة أشاد المكرمون بالجهود التي تبذلها الحكومة في مجال الحفاظ على التراث الشعبي وحماية وحفظ الموروث الثقافي، وجرى الرد على جميع استفسارات المكرمين الأعضاء وموظفي المجلس.