تعرف على نقاش مجلة التكوين لتخصصات جامعة السلطان قابوس والمستقبل الوظيفي

بلادنا الاثنين ٠٨/مايو/٢٠١٧ ١٥:٣١ م
تعرف على نقاش مجلة التكوين لتخصصات جامعة السلطان قابوس والمستقبل الوظيفي

مسقط -العمانية

جاء العدد الجديد من مجلة التكوين لشهر مايو الجاري زاخرا بالمواضيع المختلفة، المتنوعة في طبيعتها، والعميقة في طرحها ومعالجتها للقضايا التي تتناولها المجلة، لتكون شريكة في بناء الوعي.

وتتناول المجلة في قضيتها لهذا العدد موضوع برنامج "تنفيذ" وموضوع تخصصات جامعة السلطان قابوس والمستقبل الوظيفي.

وفي مقاله الافتتاحي كتب المدير العام، رئيس التحرير، الأديب محمد بن سيف الرحبي قائلا: "إننا نسابق الأيام لنكتب صفحة أخرى في مشوارنا مع قارئ نجده معنا متابعا، ونكسب المزيد مع كل خطوة تخطوها المجلة، حيث بدايات الأشهر دالة على موعد بين التكوين وقارئها."

وأضاف الرحبي أن في العدد الجديد نقترب من قضية جديدة، حول تنويع مصادر الدخل ومستقبل جيل الغد، حيث يعرض مجموعة من الطلبة تخصصاتهم الجامعية، وما ينتظرهم لاحقا بعد التخرج من حياة وظيفية، وكانت الفكرة أن يعرض الطالب تخصصه من خلال رؤيته، حتى تكتسب الرؤية مصداقية أخرى، ومن خلال تجربة مباشرة".

وفي الملف الثقافي ينفرد بحوار موسع مع الدكتور عادل العبد القادر، رئيس تحرير مجلة "العربي" الكويتية، إلى جانب العديد من المواضيع والنصوص والإصدارات الجديدة.

أما الملف الفني فيسلط الضوء على تجربة الفنان العماني بخيت الشحري، كما يستذكر الفنان الراحل سالم بهوان والعندليب الراحل عبدالحليم حافظ في ذكرى رحيله الأربعين، بالإضافة إلى حوار مع مرتضى بن عبدالخالق مدير عام بيت غالية للفنون الحديثة.

وفي الملف السياحي يتضمن العدد استطلاعا مصورا حول مدينة براغ، إلى جانب تقرير عن متحف قلالة التونسي. أما الملف العلمي فيسلط الضوء على قضية الابتزاز الإلكتروني وأساطير في عالم التكنولوجيا وغيرها من المواضيع التي توثق مسارات العلم والتقنية وهي تمضي في اجتياز المزيد من الحقول المعرفية المتاحة أمام العقل البشري.

كما يحفل العدد بالعديد من المواضيع والتقارير والأخبار والمتابعات والتحاليل والمقالات المتنوعة في مختلف المجالات.