بنك صحار يرعى الاحتفال بيوم العمال العالمي

مؤشر الاثنين ٠٨/مايو/٢٠١٧ ٠٥:٠٠ ص
بنك صحار يرعى الاحتفال بيوم العمال العالمي

مسقط -
انعكاسا لجهود بنك صحار المستمرة لضمان حقوق الموظفين ومصلحتهم، رعى بنك صحار الحفل الذي نظمه الاتحاد العام لعمال السلطنة بمناسبة يوم العمال العالمي، إذ أقيمت الفعالية في المقر الرئيسي للاتحاد في غلا برعاية معالي الشيخ وزير القوى العاملة عبدالله بن ناصر البكري.

وتعليقا على رعاية البنك للفعالية، قالت مديرة عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار منيرة بنت عبدالنبي مكي: «نحن سعداء بمشاركتنا في الاحتفال بيوم العمال العالمي، وبهذه المناسبة أود أن أتوجه بالتهنئة إلى كل العمال في السلطنة، ونشكرهم على جهودهم المبذولة والتزامهم، وأتوجه بتحية خاصة إلى نقابة العمال على دورها الفعال، وأثني على دعمها المستمر لتأمين حقوق ومصالح العمال في أنحاء السلطنة كافّة».
ويأتي الاحتفال الذي نظمه الاتحاد العام بمثابة تقدير لجميع العاملين في السلطنة على إنجازاتهم ومساهماتهم، وهي تنظم احتفاء بنقابة العمال التي تبرز من أجل العمل على رعاية مصالح العمال وتكفل المساواة في حقوقهم والتي من شأنها أن تنعكس إيجاباً على إيجاد بيئة عمل عادلة ومنصفة للجميع.
وأضافت منيرة مكي: «استثمر بنك صحار منذ انطلاق عملياته في رعاية موظفيه، والعمل على تطويرهم، وتقديم التدريب اللازم لهم، وتوفير بيئة عمل جاذبة ومنتجة تسهل عملية النمو والتطوير المستهدف على المدى الطويل، ونحن فخورون بأننا استطعنا أن نوفر لموظفينا كل المتطلبات الأساسية التي يحتاجونها، كما وأننا في بنك صحار نساند دائماً الموظفين، وندعم مطالبهم وحقوقهم، ومن هذا المنطلق جاء تأسيس نقابة خاصة للعمال ببنك صحار في العام 2015، والتي تأتي مكملة لجهودنا المبذولة لتحقيق رؤيتنا الهادفة لجعل بنك صحار المؤسسة المثالية للعمل»، وتضمن الحفل توزيع جائزة العمل النقابي والتي تهدف إلى تحفيز الفئات المستهدفة لبذل المزيد من الجهد لتطوير الحركة النقابية بالسلطنة. وهذه المجموعات المستهدفة هي: النقابات العمالية، وممثلو النقابات ونقابات العمال، والقطاعات الحكومية أو ممثلوهم، والمؤسسات الاجتماعية ممثلوهم، والمؤسسات الخاصة أو ممثلوهم. والجدير بالذكر أنه جرى تأسيس نقابة عمال بنك صحار تحت شعار «منك وإليك» والاعتراف بها من قبل وزارة القوى العاملة في أبريل 2015. وجرى تشكيل الاتحاد ليمثل ويضمن حقوق الموظفين وإيصال آرائهم ومقترحاتهم بهدف تحسين بيئة العمل، والتشجيع على بناء علاقة عمل وثيقة وقوية بين البنك وموظفيه.