سيارة فورد موستانج تشـارك فـي فعاليـة خاصـة بمسقـط 40

مؤشر الاثنين ٠٨/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
سيارة فورد موستانج تشـارك فـي فعاليـة 

خاصـة بمسقـط

40

مسقط -
شاركت 40 سيارة فورد موستانج ينتمي أصحابها لمجموعة «مسقط ستانجز» في فعالية خاصة انطلقت في الساعة 9 صباحا من مواقف دوار الصحوة في السيب، إذ أتيح للزوار الاستمتاع بعرض رائع لسيارات فورد موستانج والتفاعل مع المالكين. وبعدها انطلقت القافلة باتجاه ولاية صور، إذ قامت المجموعة بزيارة صالة عرض فورد والاستراحة لبعض الوقت.

وفي نهاية اليوم تجمع أعضاء مجموعة مسقط ستانجز مع الزبائن الآخرين في صالة عرض فورد بصور، وشاركوا في هذه الاحتفالية، التي اشتملت على ألعاب وجوائز وغيرها من الفعاليات الترفيهية المسلية. وتُعد فورد موستانج واحدة من أشهر السيارات في الفئة الرياضية المعروفة باسم «العضلية» في العالم. فرغم مرور عقود طويلة على طرح أول طراز منها، إلا أنها ما تزال تحقق النجاحات تلو الأخرى وتأبى أن تكون سيارة عادية. فإلى يومنا هذا ما زالت موستانج أكثر السيارات الرياضية شهرة واحترامًا حول العالم، كما أنها ما تزال السيارة المرغوبة من الكثيرين من عشاق السيارات الرياضية في كل مكان. وبفضل ما تتمتع به من كوكبة من التقنيات المتقدمة وقدرتها على توفير أعلى مستويات الأداء والأناقة، فإن موستانج الحالية هي بحق الفصل التالي في حياة واحدة من أشهر أيقونات السيارات في العالم. ولعل الطريقة التي تظهر بها موستانج وأسلوب قيادتها والصوت الصادر عنها هو المفتاح لتجربة القيادة الخلابة التي تجعل كل من يراها يحلم بقيادتها على الطريق. وموستانج هي أول سيارة مجهزة بمحركات رباعية وثمانية الأسطوانات. ومع توافرها من خلال خيارات متعددة من مجموعات الدفع، فإن هناك موستانج مناسبة لكل شخص ولنمط حياته. فالمحرك المطور سعة 5 لترات ذو 8 أسطوانات على شكل v انضم إليه مؤخرا محرك جديد كليا من نوع إيكوبوست سعة 2.3 لتر وهو الذي أسهم في توفير التكنولوجيا الأكثر تطورا لموستانج. وتستمر موستانج جي تي من خلال أحدث نسخة منها والمجهزة بمحرك هادر سعة 5.0 لتر ذي 8 أسطوانات على شكل v، والذي أصبح الآن يتمتع برؤوس أسطوانات وصمامات تدوير تعزز من القوة الصادرة لتصل إلى 421 حصانا وعزم دوران مقداره 530 نيوتن مترا. وسيستمتع السائق بسهولة نقل الحركة عير صندوق التروس اليدوي المتوافر فيها، في حين يأتي ناقل الحركة الآلي المعاد تصميمه ومعه ذراعين لتبديل السرعة من على عجلة القيادة وذلك للسائقين الراغبين في الحصول على الراحة والسيطرة في آن واحد.
ويظهر التصميم الرائق، سواء لموستانج ذات السقف المنحني حتى مؤخرتها أو موستانج المزودة بسقف قابل للفتح، ملامح الشخصية المميزة للعلامة، وذلك من خلال المحافظة على عناصر التصميم الأساسية -كغطاء المحرك الطويل المنحوت بدقة وصندوق الأمتعة الخلفي القصير- مع التنفيذ العصري.
ويُعد التصميم والأداء الميزتين الأساسيتين اللتيـــن جعلتا موستانج حلمـــا للملاييـــن من عشاق السيارات على مدار 5 عقـــود، وتأتيكــــم سيــارات فورد في السلطنة بواسطة الشركة العربية لتسويق السيارات.