الصحة تنظم حلقة عمل إعداد «مدربين لبرنامج تثقيف الأقران»

بلادنا الاثنين ٠٨/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
الصحة تنظم حلقة عمل إعداد «مدربين لبرنامج تثقيف الأقران»

مسقط -
بدأت صباح أمس الأحد حلقة عمل «تدريب مدربين لبرنامج تثقيف الأقران» التي تنظمها المديرية العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ممثلة في دائرة الصحة المدرسية والجامعية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك بقاعة الاجتماعات بالقرب من زاخر مول بالخوير، بمشاركة عدد 21 مشاركا ومشاركة من أطباء وممرضين من وزارة الصحة وأخصائيي توعية وإرشاد اجتماعي من وزارة التربية والتعليم. وتستمر لمدة خمسة أيام.

وتهدف الحلقة إلى نشر الوعي بين طلبة المدارس حول المواضيع الصحية، ورفع مستوى المعرفة وتعزيز السلوك الإيجابي، وتغيير الاتجاهات والمعتقدات ذات العلاقة من خلال التطرق إلى برامج: التغذية، استخدام التبغ، ممارسة النشاط البدني، السلامة المرورية، الإيدز والمهارات الحياتية. التي تهم طلبة المدارس، وذلك من خلال إعداد مدربين لمثقفي الأقران وتعزيز قدرات المشاركين للقيام بإعداد جلسات تدريبية والتعرف على تقنيات التدريب الأساسية التي تستخدم في تثقيف الأقران، وتعزيز المهارات التدريبية للمشاركين خاصة المتعلقة بإدارة النقاش، والتواصل ومواجهة الصعوبات التدريبية المختلفة.
تقدم الحلقة التدريبية الخبيرة الدولية رنا حداد – خبيرة دولية في الصحة العامة، تتخللها محاضرات نظرية وجلسات تدريب تطبيقية تساعد المشاركين على الإلمام بكل النواحي التدريبية.
تشارك في هذه الحلقة ست محافظات هي (شمال وجنوب الشرقية، الظاهرة، جنوب الباطنة، مسندم والوسطى) كمرحلة أولى، على أن تستكمل باقي المحافظات في المرحلة الثانية.