هذا دور زوجة ماكرون إن فاز بالرئاسة الفرنسية

الحدث الأحد ٠٧/مايو/٢٠١٧ ١٨:٥٧ م
هذا دور زوجة ماكرون إن فاز بالرئاسة الفرنسية

لندن - ش
قالت صحيفة الصنداى تايمز البريطانية، إن بريجيت تروجينوكس، زوجة مرشح الرئاسة الفرنسي الشاب إيمانويل ماكرون، ستُحدث تغييراً جذرياً فى قصر الإليزيه إذا فاز زوجها بالرئاسة فى تصويت اليوم الأحد.
وأضافت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكتروني، إن تروجينوكس، التى تبلغ 64 عاماً، وباعتبارها صديقة حميمة ومستشارة سياسية لزوجها، فإنها من المتوقع أن تلعب دوراً رئيسياً فى القصر الرئاسي يمكن مقارنته بالدور الذى لعبته ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي السابق، داخل البيت الأبيض.
وقالت الصحيفة إن ماكرون، الذي يصف نفسه بأنه متحول نحو النسوية والدفاع عن المرأة، ينوي منح زوجته مهام رئيسية، لكن بدون راتب.
وتنقل الصحيفة كانديك نيدليك، أحد مؤلفي السيرة الذاتية للزوجين، إن بريجيت تهتم بشكل رئيسى بإصلاح التعليم، ويتوقع أن تركز عملها على الأطفال المصابين بالتوحد ومن هم محتاجون لرعاية أكبر.
وبحسب السيرة الذاتية للزوجين فإنه ماكرون، الذى يبلغ 39 عاماً، يقضي وقتاً مع عائلة بريجيت أطول من ذلك الذي يقضيه مع عائلته.
ويختار الفرنسيون اليوم بين مرشحة اليمين، مارين لوبان، زعيمة حزب الجبهة الديمقراطية المناهضة لبقاء فرنسا فى الاتحاد الأوروبي والمهاجرين، والمرشح الوسطي الشاب، إيمانويل ماكرون، الحديث العهد فى الساحة السياسية.