مؤتمر القوة الكامنة 19 يناير الجاري

مؤشر الأربعاء ٠٦/يناير/٢٠١٦ ٢٢:١٥ م
مؤتمر القوة الكامنة 19 يناير الجاري

مسقط - ش

يرعى سعادة الشيخ الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة مؤتمر القوة الكامنة 2 تحت عنوان "الإبداع في العمل" و الذي ستدور فعالياته يوم التلاثاء 19 يناير الجاري بفندق جراند حياة والذي سيحاضر فيه الخبير العالمي مبتكر الخرائط الذهنية (توني بوزان) الذي خلق حقبة جديدة لعلم تقوية الذهن ومهاراته بالإضافة إلى تحفيز الذاكرة وتقويتها ومهارات القراءة السريعة والأهم من ذلك إبتكاره العظيم "الخرائط الذهنية". وسوف يركز توني بوزان في المؤتمر على خلق ونشر ثقافة الإبداع في العمل لرفع مستوى الإنتاجية وتقليل الوقت الضائع في العمل لاستخدام الموارد بالشكل الأمثل، مما يعود بالنفع أيضاَ على إبداع الموظفين المشاركين في هذا المؤتمر في حياتهم العامة.ويستهدف المؤتمر رؤساء العمل، الموظفين في كافة قطاعات العمل الخاصة والعامة، المعلمين والتربويين، طلبة الجامعات والمدارس، رواد الأعمال، أصحاب الأعمال، مختلف الأفراد وكل من يطمح لتحقيق النجاح والإبداع في عمله وحياته العامة.
وتعتبر الخرائط الذهنية من أقوى الأساليب التى تستخدم فى التعلم والعمل والعصف الذهنى بالإضافة إلى حل المشكلات الصعبة. وتتمثل الخريطة الذهنية في رسم توضيحى تتمركز فيه الفكرة الرئيسية للموضوع بالمنتصف وتنبثق منه فروع أخرى من الأفكار الفرعية، وتعد الفائدة الأهم من استخدام الخريطة الذهنية هي ربط الأفكار ذات الصلة مع بعضها البعض لتسهيل تذكرها وتحليل الموضوع ككل.
إن خرائط الذهن تساعد الأفراد والشركات كافة على تحقيق أقصى استفادة من إمكانيات العاملين ولتصبح بيئة عمل يتوق العاملون للعودة إليها بشغف صباح كل يوم تقوم على أساس الإبداع. وشكلت الخرائط الذهنية قصص نجاح لكثير من العلامات التجارية ومن أهمها شركة (آبل Apple) فقد استخدم جون سكولي الرئيس التنفيذي السابق للشركة الخرائط الذهنية لبلورة أفكاره حول كل جهاز جديد تطرحه آبل.