وفاة قائد طائرة أثناء تحليقها بين المغرب وبلجيكا

مزاج الأحد ٠٧/مايو/٢٠١٧ ١٥:٤٧ م
وفاة قائد طائرة أثناء تحليقها بين المغرب وبلجيكا

الرباط - ش
عاش ركاب طائرة تابعة لشركة بلجيكية، لحظات عصيبة وهم يحلقون في فضاء أوروبا قادمين من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، إذ ساد الرعب والخوف لأكثر من ساعة، وازدادت حدته عند النزول إثر ارتطام جسم الطائرة بأرضية مدرج مطار شارل روا، بحسب ما جاء في صحيفة “الصباح” المغربية.
وبينما توفي ربان الطائرة وهو في قمرة القيادة، استمرت الطائرة في التحليق، وفق برمجتها قبل أن تختل، لينتبه مساعد الربان إلى الأمر، وعند استطلاع أحوال رئيسه انتابه الذعر، بعدما اكتشف أنه فارق الحياة.
ووفق الصحيفة، فقد حالف الحظ أكثر من 600 راكب، بعد أن نجو الأحد الفائت، من موت محقق، بحسب مصادرها، التي أكدت أن ربان الطائرة، أجنبي الجنسية.
وأضافت مصادر “الصباح” أن مساعد الربان تكلف بقيادة الطائرة وهو في حالة ذعر شديد، ما سبب حادثا عند نزوله في المدرج إذ ارتطمت الطائرة بالأرضية وتعرضت لخسائر مادية، وقد ساد الصراخ بين الركاب.
وقالت اليومية المغربية إنه مباشرة عند نزولها، التحقت سيارات الإسعاف والمطافئ، ومنع الركاب من النزول، إلى حين تقدم طاقم متعدد الاختصاصات لتقديم المساعدة والعمل على تيسير خروج المسافرين، الذين تدافعوا بسبب الهلع الكبير الذي انتابهم.