x

بقيمة 3 ملايين و400 ألف ريال عماني.. «جسور» تواصل تنفيذ مشاريع خدمية بولايتي صحار ولوى

بلادنا الأحد ٠٧/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
بقيمة 3 ملايين و400 ألف ريال عماني.. 

«جسور» تواصل تنفيذ مشاريع خدمية بولايتي صحار ولوى

صحار -

تواصل مؤسسة جسور تنفيذ 6 مشاريع خدمية في ولايتي صحار ولوى بقيمة تجاوزت 3 ملايين و400 ألف ريال عماني تشمل القطاعات الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والترفيهية، وذلك تحقيقاً لأهدافها في خدمة المجتمع من خلال مشاريع خدمية مستدامة وذات منفعة عامة، ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركات (أوربك وصحار ألمنيوم وفالي).

وقال محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة جسور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي إن المؤسسة ماضية في تنفيذ المشاريع التي اعتُمدت بما يحقق النفع العام لشرائح المجتمع كافة ويلامس احتياجاتهم بصورة مباشرة، وحين النظر للمشاريع التي نُفِّذت أو التي لا تزال قيد التنفيذ نجدها في المحور ذاته الذي يستهدف المنفعة العامة.

جاء ذلك خلال زيارة المتابعة التي قام بها ســـــعادته لمشاريع مؤسسة جسور في ولايتي صحار ولوى والتي رافقه فيها أصحاب السعادة الولاة والمسؤولون بولايتي صحار ولوى.
وأكد سعادته أن المؤسسة ماضية في تنفيذ المشاريع التي اعتُمدت ضمن الخطة السنوية وفق أولويات تعمل على خدمة المجتمع المحلي، موضحاً أنه سيوضع بإذن الله خلال هذا الشهر حجر الأساس لمشروع مركز التوحد بمنطقة الملتقى في ولاية صحار.
وشملت الزيارة مشروع حديقة لوى العامة الذي يقام بتكلفة 400 ألف ريال عماني وتموله شركتا صحار ألمنيوم وأوربك بالتعاون مع المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة، ويشتمل المشروع على ألعاب للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وممرات لرياضة المشي و6 استراحات للعائلات ومسطحات خضراء وحديقة صخرية ومقهى ومرافق خدمية، وقد أصبحت هذه الحديقة شبه جاهزة.
كما شملت الزيارة مشروع مركز لوى الثقافي بتكلفة بلغت مليون ريال عماني بتمويل من شركة أوربك ويقام بالتعاون مع وزارة التراث والثقافة ويضم قبة فلكية ومكتبة عامة ومركزاً للابتكار ومتحفاً مصغراً وصالة متعددة الأغراض مع واجهة تجارية ومرافق خدمية متنوعة.
وشملت الزيارة أيضاً مشروع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بولاية لوى الذي يقام بتكلفة 250 ألف ريال عماني وتموله شركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، ويشتمل على غرف للعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي وقاعات لعلاج مشاكل النطق وفصول للتربية الخاصة بالإضافة إلى مكاتب إدارية.
كذلك جرى الوقوف على مشروع مركز الطفل الاستكشافي بولاية صحار الذي يقام في حديقة الفلج العامة بتكلفة قدرها 180 ألف ريال عماني وتموله شركة أوربك ويقام بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وبلدية صحار، ويتكون من مركز تعليمي مؤهل لتبني الأطفال من سن الثالثة إلى الخامسة بما يعمل على تحفيز التفكير الإبداعي لديهم وتنمية مهاراتهم.
بالإضافة إلى مشروع صيانة فلج القبائل بولاية صحار بقيمة 250 ألف ريال عماني تموله شركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي ويقام بالتعاون مع المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة، ويتضمن بناء قناة مغطاة بطول 560 متراً وبناء قناة (غراق فلاح) بالخرسانة المسلحة بطول 65 متراً مع تقاطع قناة الفلج مع الشعبة إلى جانب تنفيذ أعمال حفر بطول 125 متراً وبعمق 18 متراً للوصول إلى القناة الرئيسية وإصلاحها. ومن المشاريع التي تنفذ حالياً كذلك في ولاية صحار مشروع مركز التأهيل من الإدمان بتكلفة مليون و600 ألف ريال عماني وتموله شركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي، ويقام بالتعاون مع وزارة الصحة وبلدية صحار ويشتمل على عيادة طبية.