x

آية السيابية: هكذا تعتنين بأظافرك وتختارين الطلاء المناسب

مزاج الأحد ٠٧/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
آية السيابية:

هكذا تعتنين بأظافرك وتختارين الطلاء المناسب

مسقط –
الحفاظ على صحّة وجمال الأظافر أمر ضروري للحصول على مظهر جذاب؛ ولأنّ الأظافر جزء حساس في الجسم فإنه يلزمها عناية خاصة، ومنتظمة لكي تبدو دائماً صحيّة وجذّابة، وهذا ما يتطلّب الاهتمام بها لتكون دوماً في صحّة جيدة، ويمكن معرفة ما إذا كانت الأظافر بصحّة جيّدة عندما يكون لونها وردياً، وعندما لا يوجد عليها بقع بيضاء. إنّ الاستمرار في استخدام مادة الأستون لإزالة طلاء الأظافر سيعمل على إضعاف الأظافر وتشويه منظرها، وممكن أن يحدث تغيّر في لون الأظافر وتصبح باللون الأصفر بسبب التقدّم في العمر، أو بسبب وجود الالتهابات، أو استخدام الأدوية، وحتى تتجنّب المرأة حدوث هذه الأضرار معها فإنّها تلجأ إلى استخدام طُرق العناية بالأظافر كافة، وذلك للحفاظ على جمال يديها. يعد أمر العناية بالأظافر وتطويلها من الأمور المهمة التي تسعى النساء إلى تطبيقها، وذلك من أجل تحقيق الكمال في الجمال. أمّا خطوات العناية بالأظافر دون حاجة الذهاب إلى صالونات التجميل: استخدام المبرد بشكل صحيح وذلك بهدف الحصول على أظافر قوية، ويجب أن تتمّ عملية البرد عندما تكون الأظافر جافة؛ لأنّ الأظافر المُبلّلة تكون ضعيفة. تخصيص وقت للعناية بالأظافر عن طريق عمل باديكير وذلك من خلال مسح الأظافر بزيت فيتامين E، ووضع كريم مرطب على الجلد، ووضع طبقة مقوية للأظافر. تجنّبي استخدام مُزيل طلاء الأظافر بشكل مستمر وخاصة التي تحتوي على الأسيتون؛ لأنّها تعمل على إضعاف الأظافر، وهشاشتها. الحصول على كميات مناسبة من البروتين من خلال تناول اللحوم، والألبان، لأن هذه البروتينات تعمل على نمو الأظافر، وإعطائها مظهراً جميلاً. تناولي الأطعمة التي تحتوي على الحديد وأوميجا3؛ لأنّها تمنح الأظافر مظهراً صحياً، فالحديد يمكن الحصول عليه من منتجات الحبوب، كالسبانخ، واللحوم، أمّا أوميجا فيتم الحصول عليه عن طريق تناول المسكرات، فهذه العناصر تحمي الأظافر من التشققات.

تجنّبي استعمال الأظافر كأداة لعمل الأشياء؛ لأنّ هذا سيُؤدّي إلى إضعافها، وسيُساعد بسرعة كسرها. العمل على إبقاء الجسم رطباً؛ لأنّ كمية المياه التي يحصل عليها الجسم تُؤثر على الأظافر، ويُنصح بتناول الحليب لكونه يحتوي على مادة الزنك التي تُساهم بتطويل الأظافر. خلطة الطماطم لتطويل الأظافر يتم إعداد هذه الخلطة واستخدامها عن طريق: خلط الطماطم مع الثوم والملح وكميّة قليلة من الماء، ثمّ عصر المكوّنات. وضع الأظافر بعصير الخلطة لمدة ربع ساعة. الاستمرار في استخدام الوصفة إلى أن تصبح الأظافر بصحّة جيدة.

لأنّ طلاء الأظافر هو جزءٌ من روتينك الجمالي، يجب أن تدركي الأصول التي عليك اتباعها قبل شرائه، حتّى تتيقّني من حسن اختيارك له، وتناسبه مع معايير الجودة التي تحكمه. لا ريب أنّ طلاء الأظافر من الماركات العالمية تؤدي دوراً في منحك الثقة أكثر من غيرها، لكن هذا لا يعني أنّك يجب أن تغفلين عن التفاصيل التالية:

نوعيّة الفرشاة

من الضروري النظر ملياً إلى شعيرات الفرشاة، والتأكد من كيفية قصّ أطرافها، لأنّها الأداة الأساسيّة في تطبيق هذا المستحضر، فمهما كانت جودة التركيبة عالية، لن تستطيع إعطاءك النتيجة المثالية من دون فرشاة تنساب بسلاسة على أظافرك، وتوزّع الكميّة بشكل متوازن، والأفضل أن تكون كبيرة الحجم لتسهيل عملية الوضع.

نوعية التركيبة

من المهم جداً أن تنظري إلى تركيبة الطلاء الذي تودين شراءه، وما إذا كان سهل الانسياب، أو كثيفاً إلى درجة كبيرة، كما عليك أيضاً شمّ الرائحة المنبعثة منه، للابتعاد عن تلك التي تنضح برائحة المواد الكيماوية.

سرعة الجفاف

إنّ طلاء الأظافر ذا الجودة العالية يعمل على الجفاف بسرعة، إذ يتنبّه الخبراء المعنيون، الى ضرورة هذه الخطوة التي تشكّل ميزة إضافية في الطلاء، خصوصاً أنّ الأنواع غير المدروسة لا تكترث لهذا الأمر، ما يضعفها كثيراً في الأسواق.

مدة البقاء على الظفر

كلّما بقي الطلاء على الظفر لمدة أطول، كلّما تأكدت من أنّك اخترت النوعيّة الجيّدة، لأنّ إزالته عن الظفر سريعاً وبعد وقت قصير يؤكد النوعية السيّئة للتركيبة، لذا لعلّ هذا المعيار هو الأقوى من هذه الناحية.

إعداد

آية السيابية
خبيرة تجميل
مؤسسة جولوسيا