شهود عيان.. هكذا وقع هجوم مدينة نصر بالقاهرة

الحدث الثلاثاء ٠٢/مايو/٢٠١٧ ١٨:٣٢ م
شهود عيان.. هكذا وقع هجوم مدينة نصر بالقاهرة

القاهرة – ش
شهدت مدينة نصر بمنطقة شرق القاهرة، حادثاً إرهابياً خسيساً على يد العناصر الإرهابية المسلحة، والتي تسببت في استشهاد ضابطين وأمين شرطة، وإصابة 5 جنود تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة في العجوزة، وتم إخطار النيابة التي انتقلت لمكان الحادث وتولت التحقيق.

كشفت التحقيقات المبدئية، أن الواقعة حدثت في حوالي الساعة 11:45 مساء الأول من مايو الجاري، إذ قامت عناصر مسلحة يستقلون سيارتين بالاقتراب من الكمين الأمني المتحرّك أثناء مروره بميدان محمد زكي بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائري دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وقاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على القوات التي بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.
من جانبهم، أكد شهود عيان، أن عدداً من الأشخاص الملثمين كانوا يستقلون سيارتين اقتربوا من الكمين بصورة مفاجئة، وأخذوا في إطلاق الأعيرة النارية بشكل مكثف، ما أدى إلى توقف الحركة المرورية أعلى الطريق الدائري، وحدثت حالة من الفوضى والذعر بين المواطنين، فقامت قوات أمن الكمين بمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

وأضاف شهود العيان أن مقاومة قوات أمن الكمين لهم، أدّت إلى حالة من الارتباك في صفوف المجهولين، نتج عن ذلك توقف عملية إطلاق الأعيرة النارية من جانبهم لمدة لحظات، فاضطر اثنان من الإرهابيين الملثمين من النزول من السيارة وإطلاق النار على الكمين المتحرّك، بينما قام الآخرون بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء؛ لإحداث حالة من الذعر بين المواطنين لمنعهم من التدخل.

وأشار شهود العيان إلى أن الإرهابيين فور تنفيذ مخططهم، فروا هاربين وهم يطلقون الأعيرة النارية في الهواء، فقام المواطنون بالنزول من سياراتهم للإطمئنان على قوات أمن الكمين، إلا أنهم وجدوا استشهاد 3 منهم وإصابة آخرين، حتى وصلت قوات الشرطة، وسيارات الإسعاف التي قامت بدورها بنقل المصابين والشهداء.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث، وأمرت بدفن الشهداء الثلاثة، ومن المنتظر أن تستمع لأقوال المصابين في مستشفى الشرطة وعدد من الضباط والأمناء الذين كانوا مشاركين بعملية التأمين.