بنك التنمية العماني يؤهل 14 موظفا في علاقات الزبائن

مؤشر الأحد ١٤/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٣٥ م

مسقط -ش
اختتم بنك التنمية العماني برنامج دبلوم إدارة علاقات العملاء والائتمان المعتمد من كلية لندن الدولية. ويهدف البرنامج إلى تطوير قدرات ومهارات ضباط علاقات العملاء والائتمان، تدعيماً للدور المحوري للبنك في التمويل التنموي والاقتصاد الوطني بشكل عام، وقد استمر لمدة 7 أسابيع وشارك فيه 14 من موظفي البنك، وذلك بالتنسيق مع مركز أرابيلا للتدريب والاستشارات بالأردن.

وأكد نائب المدير العام حمد بن سالم الحارثي على حرص بنك التنمية العماني على تطوير أداء وخبرات موظفيه من أجل تقديم أفضل الخدمات الممكنة للعملاء ولدعم الاقتصاد الوطني، خاصة أن الإنفاق على التدريب يعد استثماراً لصالح البنك ولصالح عملائه من المستثمرين وأصحاب المشاريع.
وأضاف أن ذلك يأتي ضمن جهود البنك الرامية إلى مواكبة الخطط الحكومية للاهتمام بتنمية الاقتصاد الوطني، و تعزيز الخطط الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات والسلع والخدمات من خلال تحقيق قيمة مضافة عالية للمشروعات الصناعية، واستيعاب الكوادر الوطنية وفق خطط التعمين، كما تأتي تلك الجـــهود تجسـيداً للتوجيهات السامية من صاحب الجلالة السلـــطان قابـــــوس – حفظه الله ورعاه – التي تدفع نحو تنمية ودعم المؤســسات الصغــــيرة والمتوسطة.
بينما قال مدير دائرة الموارد البشرية ببنك التنمية العماني خليفة بن حمد المعمري: يحرص بنك التنمية العماني على الاستمرار في برامج التدريب والتطوير لأداء وقدرات الموظفين، وذلك لكونه بنكاً مرجعياً في السلطنة لرواد الأعمال وللقطاع المصرفي بوجه عام، وقد تم التركيز خلال هذا البرنامج على ضباط علاقات العملاء لأهمية هذا القطاع داخل البنك وتماسه المباشر مع المستثمرين ورواد الأعمال بمختلف تصنيفاتهم، وهم أيضاً واجهة البنك. وأضاف مدير دائرة الموارد البشرية أن خطط التدريب خلال العام الجاري 2016 ستتضمن مجموعة من الدبلومات المهنية المتخصصة لموظفي الوظائف الفنية ولموظفي الوظائف الفنية المساندة.