«ديـكـور سـتـون» رائـدة صناعة الأحجار في الخليج

مؤشر الأحد ١٤/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٣٠ م
«ديـكـور سـتـون» رائـدة صناعة الأحجار في الخليج

مسقط -ش
أكملت شركة ديكور ستون عامها الواحد والثلاثين من العمل على أرض السلطنة. والمعروف أن الشركة مكرسة لتصنيع وبيع أفضل أحجار الزينة لصناعة البناء، باستخدام مواد خام محلية، تم تطويرها علميا حسب أفضل المعايير العالمية. ومنتجات ديكور ستون سهلة التركيب، ومقاومة للماء والحريق، وخفيفة الوزن، وتوفر عازلا ممتازا، مع ضمان الغطاء الدائم للون والنسيج، ولا تحتاج إلى صيانة. وتعتبر ديكور ستون شركة رائدة في مجال أحجار الزينة بالشرق الأوسط بفضل تركيبة منتجاتنا التي صنعت محليا. ولقد نشأت الشركة على أرض السلطنة، وفازت ديكور ستون بالعديد من الجوائز العالمية وشهادات التقدير لجودة منتجاتها.

تمثل أحجار ديكور ستون الاختراع الأساسي للمخترع والرئيس التنفيذي للشركة كوشي بي توماس، والذي قاده شغفه بجمال البيئة إلى اختراع هذا المنتج الفريد العام 1984، وغدا صاحب نحو ثلاثة عقود من الخبرة في هذا المجال. لقد كان التحدي كبيرا، واستغرق نحو عقد كامل من الأبحاث للوصول إلى هذا المنتج، على حد قول كوشي. وبدأت ديكور ستون كحلم رجل واحد العام 1980، لتصبح في نظر أفضل المعماريين والبنائين أفضل وأدق نسخة من الحجر الطبيعي في العالم.

واكتسبت ديكور ستون في السلطنة سمعة قوية لما تضفيه من جمال وتعزيز للمباني السكنية والتجارية خارجيا وداخليا. إذ صممت منتجاتها بأقل وزن على المباني، ومن ثم لتقليل الحمل على الأساس. وهي مناسبة لخليط من أعمال الزينة والتصميم المستوحاة من التراث العماني ومن المواد الخام بما يضفي شكلا متميزا وعصريا على أي مبنى. وأوضح كوشي أن ديكور ستون اليوم جزء لا يتجزأ من عدد لا حصر له من المنازل الجديدة والقديمة، إذ برهنت أنها لا تتخلى عن البراعة أو المظهر، وعلى قدرتها المدهشة على تحمل الحرارة والتآكل، حتى في أصعب الظروف المناخية في الخليج. وديكور ستون لا تهتم فقط بإضفاء الفخامة على أي منزل، ولكنها تناسب كذلك نمط الحياة العصري، إذ أنها مقبولة كبديل اقتصادي وآمن بيئيا للحجر الطبيعي والطوب العادي والجص وغيرها من المنتجات. وأضاف كوشي أن السوق يعج بالعديد من المنتجات البديلة والمقلدة، والتي قد تكون بأسعار مقارنة، ولكنها لا تقارن بجودة ديكور ستون. ويقول: عندما تبحث عن منزل أحلامك فعليك عدم التضحية بالجودة، وعليك ألا تقبل بأي شيء دون الأفضل، ذلك أن العديد من الأشياء حولك تبدو جميلة وبسعر أرخص في البداية، ولكنها قد تكون مبعث ندم لاحقا. فللجودة ثمن، والمسألة ليست الأرخص بل الأحسن.
وقال كوشي إن الحجر البديل خفيف الوزن الذي نصنعه في مصانعنا هو الحل الأمثل خاصة عندما تكون المواد الأخرى إما غالية الثمن وغير متاحة بالفعل أو أن استخدامها غير عملي بالمرة. فبفضل سنوات البحث الكثيرة التي بذلت في هذا المنتج فإننا نؤمن بفلسفة المحافظة على أعلى معايير الجودة كمستهدف دائم لأنظمتنا كلها. ومنتج ديكور ستون مزيج ممتاز من الأسلوب والجودة لمنزلك تجعله متميزا بين الآخرين، وبعد ملايين الأمتار المربعة التي تم تركيبها على مدار السنين، في دليل لا يحتاج إلى شرح على جودته الفائقة في تحمل مناخ الخليج.