قبل مواجهة نصف نهائي الأبطال..تعرف على تاريخ مواجهات ديربي مدريد

الجماهير الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ١٩:٢٠ م
قبل مواجهة نصف نهائي الأبطال..تعرف على تاريخ مواجهات ديربي مدريد

مدريد - (أ ف ب): سبق لريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد اللذين يتواجهان الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال أوروبا، ان التقيا 14 مرة في مختلف المسابقات في الأعوام الثلاثة الماضية، منها نهائي المسابقة القارية في 2014 و2016، وفاز النادي الملكي في المرتين.
وهنا نستعرض شريط هذه المباريات:

- 24 مايو 2014 - فاز ريال مدريد على أتلتيكو مدريد 4-1 بعد التمديد في نهائي دوري أبطال أوروبا، ليحرز لقبه العاشر بعد عودة تمكن عبرها من تحويل مجريات المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع.
كان دييغو غودين منح أتلتيكو التقدم ليقترب الفريق من لقبه الاول في المسابقة، قبل ان يفرض سيرجيو راموس التعادل في الدقيقة 93 بكرة رأسية ويجر المباراة الى وقت اضافي. وقد نجح اثناء التمديد كل من الويلزي غاريث بايل والبرازيلي مارسيلو والبرتغالي كريستيانو رونالدو في التسجيل لريال.

- 19 أغسطس 2014 - تعادل الفريقان 1-1 في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية، في نتيجة اعتبرت مخيبة لريال. سجل للنادي الملكي الكولومبي خاميس رودريغيز، ولأتلتيكو راوول غارسيا.
- 22 أغسطس 2014 - فاز أتلتيكو 1-صفر في إياب كأس السوبر الاسبانية، ليحرز لقبها الذي شكل عزاء بالنسبة اليه بعد ثلاثة اشهر من إخفاقه في دوري الابطال. وسجل اصابة الفوز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.
- 13 سبتمبر 2014 - فاز أتلتيكو 2-1 في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني. سجل رونالدو للنادي الملكي من ركلة جزاء، بينما ضمن التركي أردا توران والبرتغالي تياغو الفوز لأتلتيكو، الا ان الخسارة كانت نقطة تحول لصالح ريال الذي حقق من بعد هذه المباراة سلسلة من 22 انتصارا في اسبانيا، وهو رقم قياسي محلي.

- 7 يناير 2015 - ذهاب ثمن نهائي كأس ملك اسبانيا، وفاز أتلتيكو 2-صفر، اعتبرت المباراة بمثابة عودة رابحة لفرناندو توريس الى أتلتيكو بعد غياب سبعة أعوام عن النادي الذي نشأ فيه. سجل لأتلتيكو راوول غارسيا من ركلة جزاء وخوسيه ماريا خيمينيز.

- 15 يناير 2015 - اياب ثمن النهائي لكأس الملك ينتهي بالتعادل 2-2، تمكن العائد توريس الملقب بـ "نينيو" من تسجيل اصابتين أهلتا أتلتيكو من ملعب سانتياغو برنابيو. عادل ريال عن طريق راموس ورونالدو.
- 7 فبراير 2015 - في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني، أذل أتلتيكو ضيفه ريال 4-صفر بقيادة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي في ملعب فيسنتي كالديرون برباعية لتياغو وسول وماندزوكيتش والفرنسي أنطوان غريزمان. اعتبر أنشيلوتي الذي أقيل في نهاية الموسم، المباراة الأسوأ له مع النادي الملكي.

- 14 أبريل 2015 - ذهاب ربع نهائي دوري الابطال ينتهي بالتعادل السلبي، لعب الفريقان بأسلوب دفاعي، وشهدت المباراة ندرة في الفرص.
- 23 أبريل 2015 - إياب ربع نهائي دوري الابطال ينتهي لصالح ريال 1-صفر، كانت المباراة دفاعية، الا ان المكسيكي خافيير "تشيتشاريتو" هرنانديز سجل إصابة الفوز والعبور للريال الى نصف النهائي.

- 4 أكتوبر 2015 - تعادل 1-1 في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني، سجل ريال الذي كان يشرف عليه الاسباني رافايل بينيتز سريعاً عبر الفرنسي كريم بنزيمة، وعادل أتلتيكو عبر لوسيانو فييتو. ولقي بينيتز ردات فعل مستنكرة واتهم باعتماد اسلوب بارد في المباراة، واستبدل في كانون الثاني/يناير 2016 بالفرنسي زين الدين زيدان.

- 27 فبراير 2016 - المرحلة 26 من الدوري الاسباني، ريال يخسر أمام ضيفه صفر-1، في مباراة الدربي الاولى لريال بقيادة زيدان مدرباً، لقي النادي الملكي خسارة باصابة سجلها مواطنه غريزمان.

- 28 مايو 2016 - نهائي دوري الأبطال ينتهي بالتعادل 1-1، وفوز ريال 5-3 بركلات الترجيح، بعد عامين على احرازه لقبه العاشر في دوري الابطال، أضاف ريال مدريد لقبه الحادي عشر والاول بقيادة زيدان في موسمه الاول. سجل لريال سيرخيو راموس (15). واضاع غريزمان ركلة جزاء لأتلتيكو (48) قبل ان يعادل يانيك كاسارو (48).

- 19 نوفمبر 2016 - فوز ريال على مضيفه أتلتيكو 3-صفر في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني، أنهى ريال مدريد لقاءات الدربي في فيسنتي كالديرون بثلاثية نظيفة للبرتغالي كريستيانو رونالدو.
- 8 أبريل 2017 - التعادل 1-1 في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني، تقدم ريال 1-صفر عبر مدافعه البرتغالي بيبي، الا ان غريزمان ادرك التعادل في الدقيقة 85.