تقنية المصنعة الأولى خليجياً في مسابقة روبوت الجامعات

بلادنا الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ١٨:٤٤ م
تقنية المصنعة الأولى خليجياً في مسابقة روبوت الجامعات

االدوحة - ش

توج فريق الكلية التقنية بالمصنعة بالمركز الأول في المسابقة الخليجية الثانية للروبوت والتي استضافتها دولة قطر في نسختها الثانية متفوقاً بذلك على 11 فريقاً من مختلف الجامعات الخليجية. وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة الجامعيين للاهتمام بالذكاء الصناعي والابتكار في مجال الربوت.

وحول هذا الفوز تقول وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني سعادة د.منى بنت سالم الجردانية والتي كانت في استقبال الفريق الفائز لدى وصوله: نحن سعداء بهذا الإنجاز الذي حققه طلبة الكلية التقنية بالمصنعة، وإن دفع طلبتنا للاهتمام بالذكاء الصناعي الذي يعدُّ ثورة اقتصادية في عالمنا الآن يساهم في تكوين مخرجات أكثر فهماً وأقدر على الابتكار ومواكبة متغيرات السوق المختلفة.

وإننا نبارك للفريق الفائز وعمادة الكلية وطاقمها الإداري والأكاديمي هذا الإنجاز ونتمنى لهم التوفيق.

مضيفة: إن هذا الإنجاز يعدُّ استمراراً للعديد من الإنجازات التي حققها طلبة الكليات التقنية على المستويات المحلية والعربية والدولية كافة، مما يعكس الاهتمام الذي توليه الكليات للطلبة وصقل قدراتهم ومهاراتهم وإبداعاتهم المختلفة.

ويأتي الـتأهل للمشاركة في هذه المسابقة الإقليمية بعد الدخول في منافسات محلية على مستوى الدول المشاركة وجولة من التصفيات لاختيار الفرق المشاركة للمنافسة خليجياً.