بعد 100 يوم رئاسة.. هؤلاء الخمسة الكبار في إدارة ترامب

الحدث الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ١٨:٢٤ م
بعد 100 يوم رئاسة.. هؤلاء الخمسة الكبار في إدارة ترامب

واشنطن – ش
هناك الكثير من الشخصيات التي يعتمد عليها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في اتخاذ القرار السياسي داخل البيت الأبيض، خاصة فيما يتعلق بالقضايا السياسية الخارجية والعسكرية والأمنية.

وفي هذا الإطار، نستعرض أبرز 5 شخصيات ربما تكون مؤثرة في صناعة القرار السياسي بالولايات المتحدة خلال الشهور الأولى لحكم ترامب، وذلك مع مرور أول 100 يوم من تنصيبه رئيساً لأمريكا.

"مايك بنس".. نائب ترامب
مايك بنس هو سياسي أمريكي، كان حاكماً لولاية إنديانا، ويعتمد عليه ترامب اعتماداً كبيراً في البيت الأبيض، فقد أصبح "بنس" نائباً للرئيس الأمريكي، بعد الفوز الكبير الذي حققه دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس
في 20 يناير الفائت، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، على تعيين الجنرال جيمس ماتيس وزيراً للدفاع، ليكون بذلك أول عضو في إدارة دونالد ترامب، ينال الضوء الأخضر من المجلس، ويعتمد عليه الرئيس الأمريكي اعتماداً كلياً في الأمور العسكرية.

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون
أما في فبراير الفائت، فقد وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين ريكس تيلرسون -رئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة اكسون موبيل- وزيراً للخارجية في إدارة ترامب، وهو يُعد المتحدث باسم ترامب في القضايا السياسية الخارجية.

صهر ترامب.. "جاريد كوشنر"
جاريد كوشنر، وهو زوج إيفانكا ترامب، ويبلغ من العمر 36 عاماً، فقد لعب دوراً كبيراً في حملة ترامب الانتخابية، وعيّنه الرئيس الأمريكي ضمن أكبر مستشاريه في البيت الأبيض قبل تنصيبه رئيساً لأمريكا.

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة نيكي هيلي
تولّت نيكي هيلي، منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، بعد ترشيحها من قِبل الرئيس ترامب، وهي دبلوماسية أمريكية تتحدث في الأمم المتحدة نيابة عن ترامب، وكانت لها وجهة نظر مشابهة معه خاصة فيما يتعلق بالضربة العسكرية على سوريا بعد الهجوم الكيماوي الذي شهدته منطقة خان شيخون السورية.