هل تناول المانجو مع الملح مفيد أم ضار ؟

مزاج الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ١٤:١٦ م
هل تناول المانجو مع الملح مفيد أم ضار ؟

القاهرة - ش
تنتشر في هذه الفترة من الوقت المانجو بأنواعها المختلفة في مختلف ولايات السلطنة، وجرت العادة في بدايات موسم جني المانجو الأخضر أكله مع الملح.
ورغم حبنا جميعا لها، إلا أنها من أكثر الفواكه التى قد تعمل على ارتفاع نسبة الأملاح فى جسم الإنسان وبشدة، مثلما يفعل الملح الأبيض الذي نضعه في كل أكلاتنا يوميا، وهو ما ينذر الإنسان بخطر شديد من ارتفاع في نسبة الأملاح في الجسم، والذي له عواقب وخيمة على صحة الإنسان بالتدريج، لذا ينصحك الأطباء بالابتعاد عن المانجو والملح الأبيض لتنأى بنفسك عن شبح ارتفاع نسبة الأملاح، حسب موقع اليوم السابع الإخباري المصري.
وعن هذين العنصرين الأساسيين في طعام قال أخصائي المسالك والكلي د. محمد ذكي إن المانجو المنتشر في الأسواق بشكل كبير أصبح تناوله بكميات كبيرة أمرا سهلا جدا، وهو ما يثؤدي إلى إلى رفع نسبة الأملاح فى الجسم فيصيبه بآلام مبرحة وحساسية لدى بعض الناس، كما أنه يضر كثيرا وعلى المدى البعيد بالكليتين، ويسيء من وظائفهما بالتدريج. وكذلك ما يحدثه الملح الأبيض الذي يزيد نسبة الأملاح فى الجسم ويعمل على ارتفاع الضغط بالتأكيد.
ويحذر الأطباء من أن يترك الإنسان نسبة الأملاح لديه في ارتفاع دون أن يلاحظها، ويعمل على عدم ارتفاعها وضبطها، وذلك لأن ارتفاع نسبة الأملاح من شأنه أن يؤثر على جسم الإنسان ويصيبه بالتدريج بمضاعفات.