في الجولة الثانية من سلسلة الإكستريم فريق الطيران العُماني يتطلع لليومين الأخيرين لكسب مزيد من النقاط

الجماهير الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
في الجولة الثانية من سلسلة الإكستريم

فريق الطيران العُماني يتطلع لليومين الأخيرين لكسب مزيد من النقاط

جينجداو -

بعد يوم متقلب في افتتاحية الجولة الثانية من سلسلة الإكستريم الشراعية التي تقام في خليج فوشان بمدينة جينجداو الصينية، عاد فريق قارب الطيران العُماني يوم أمس إلى المرسى دون سباقات بعد ثلاث ساعات من الانتظار لهبوب الرياح التي لم تهب أبداً، واضطرت جميع القوارب للعودة إلى المرسى والتطلع لليوم الثالث.

ونظراً لهذه الظروف الجوية في اليوم الثاني، بقي الفريق العُماني بمركزه الخامس الذي افتتح به الجولة يوم الجمعة، وبقي أمامه يومان لكسب المعركة ضد الظروف الجوية المتقلبة في خليج فوشان من جهة، وضد الخصوم والمنافسين الذين نجحوا في التقدم عليه للمراكز الأربعة الأولى حتى الآن، ولكن الفارق لا يزال قابلاً للتعويض، إذ يتقدم فريق ألينجي الصدارة بفارق 10 نقاط عن الفريق العُماني الذي يحتاج إلى كسب 6 نقاط فقط للوصول إلى مراكز منصة التتويج، ولكن هذا الفارق الضئيل في النقاط يعني كذلك أن المنافسة ستكون أقوى مع اقتراب الجولة من نهايتها.

إضافة إلى ذلك سيكون السباق الختامي يوم الاثنين مضاعف النقاط، وسيكون ذلك سلاحاً ذا حدين فقد يكون في صالح الفريق العُماني وقد ينقلب عليه ويعزز مركز الفرق الأخرى. ومهما كانت الظروف، سيسعى الفريق العُماني للتعويض وكسب مزيد من النقاط للصعود إلى مراكز التتويج، ولتعزيز مركزه الثالث الذي حصل عليه في الجولة الافتتاحية التي أقيمت في مسقط مطلع شهر مارس الفائت. وقد أعلنت عُمان للإبحار في وقت مبكّر من الموسم عن اختيار الربان النيوزلندي وبطل سباقات الماتش ريسنج فيل روبرتسون رباناً لقارب الطيران العُماني ليحل محل الربان السابق مورجان لارسون، مع بقاء باقي الطاقم كما هو بتولي ناصر المعشري مسؤولية مقدمة القارب التي يتشاركها مع الأسترالي جيمس، ومعهما النيوزلندي سميث لضبط الشراع الأمامي، والبريطاني جرينهال لضبط الشراع الرئيسي ورسم التكتيكات.