«الشبيبة» شاركت نادي السلام احتفاله بالتأهل للأضواء أبطال الإنجاز: قادمون بقوة إلى دوري «المحترفين»

الجماهير الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
«الشبيبة» شاركت نادي السلام احتفاله بالتأهل للأضواء

أبطال الإنجاز: قادمون بقوة إلى دوري «المحترفين»

متابعة - سعيد الهنداسي

ليلة رائعة، عاشتها جماهير السلام حين أعلن حكم المباراة فوز السلام على المصنعة برباعية كانت كفيلة بوصوله إلى مصاف أندية المحترفين العام المقبل، برفقة نادي المضيبي الذي حجز البطاقة الأولى، فعمت الأفراح ولايتي شناص ولوى بهذه المناسبة.

وبلا أدنى شك، كان خلف هذا الإنجاز الكبير رجال السلام الذين أخذوا على عاتقهم تحقيق حلم الوصول بالفريق الأول إلى دوري المحترفين، في إنجاز يحسب لإدارة الفريق السابقة التي عملت بكل جهد وإصرار على تحقيق هذا الحلم، ليأتي الدور اليوم على مجلس الإدارة الجديد لتكملة المشوار والعمل على ظهور نادي السلام بالصورة التي تُفرح كل عشاقه.

«الشبيبة» كانت حاضرة ونقلت لكم فرحة الفوز والوصول لدوري المحترفين من خلال مجموعة من اللقاءات مع عدد من اللاعبين والجهاز الفني والإداري، كما عودناكم دائماً من خلال مشاركة فرقنا في كافة المناسبات الرياضية.
في البداية، تحدث رئيس نادي السلام علي البلوشي قائلاً: الحمد لله على صعود النادي لدوري المحترفين، ونقدم الشكر لكل منتسبي نادي السلام ونوجه للجنة المؤقتة لنادي السلام الشكر على جهودها المخلصة والإدارة الحالية والجهاز الفني والإداري للفريق وجماهير السلام على التكاتف والتعاون في المرحلة الفائتة والتي تكللت بالنجاح والوصول لدوري المحترفين. وعن حضور الفريق في الموسم المقبل بدوري المحترفين يختتم رئيس نادي السلام حديثه بقوله: كنادٍ يصعد أول مـــرة ستواجهنا بعض الصعوبات، ولكننا بإذن الله قادرون على تجاوزها بتكاتف الجميع والاستعداد المبكر للمرحلة المقبلة التي تحتاج مضاعفة الجهد، وســـــتكون هناك فوارق فردية. وبعد الاحتفال سنبدأ العمل والتجهيز للمرحلة المقبلة بتشكيل اللجان الفنية وإبرام التعاقدات الفنية والتواصل مع الداعمين من أجل ظهور الفريق بالصورة المشرفة بإذن الله.

ليست صدفة

من جانبه، قال نائب رئيس النادي ناصر المطروشي: صعود الفريق لدوري المحترفين لم يكن مصادفة على الإطلاق وإنما جاء نتيجة عمل وتخطيط على مراحل، وبالمحصلة تحقق المراد ولله الحمد. وقد وُفقنا في اختيار جهاز فني وطني على مستوى عالٍ من الكفاءة بقيادة الكابتن عبيد الجابري، وتركنا للمدرب مطلق الحرية في اختيار اللاعبين المحليين والمحترفين، وبالتالي تابعنا معاً وأكملنا عملية التعاقدات في زمن قياسي بالتعاون مع اللجنة الفنية التي كوِّنت برئاسة المحنك محمد المقبالي.
وبمجرد الانتهاء من التعاقدات بدأنا تجميع اللاعبين ولعبنا ما لا يقل عن خمس عشرة مباراة إعدادية قبل بداية دوري الدرجة الأولى، والحمد لله كل المؤشرات كانت تعطينا الحافز للاستمرار في المنافسة واقتناص ورقة الصعود لدوري المحترفين. لا أخفي سراً أن عملنا الصامت والابتعاد عن الضجيج والتركيز التام في كل المباريات والتميز والتألق في بطولة كأس مولاي صاحب الجلالة أوجد لنا الحافز الأكبر للمنافسة، ويوماً بعد آخر كانت تزداد قناعتنا أن مكاننا الطبيعي هو دوري المحترفين، والحمد لله كان لنا ما خططنا وسعينا إليه.

موسم شاق

رئيس اللجنة الفنية والمشرف العام على الفريق الأول قال بعد هذا الإنجاز محمد بن علي المقبالي: الحمد لله على فضله وتوفيقه لنا بالوصول إلى دوري المحترفين. الطريق لم يكن مفروشاً بالورود فالموسم كان مرهقاً وشاقاً لعوامل كثيرة منها عدم الاستقرار الإداري في نادي السلام، وتعاقب اللجان المؤقتة على النادي خلال السنوات الفائتة ألقى بظلاله على العمل ونتائج الفرق، ولكن الحمد لله، بتكاتف الجميع وأولهم أصحاب الإنجاز اللاعبون الأبطال وقيادة فنية تملك الكفاءة بقيادة عبيد الجابري استطعنا تجاوز كل العقبات والمطبات والوصول بالفريق إلى مكانه الطبيعي بين الكبار رغم شراسة المنافسة، وبصراحة فإن جميع فرق دوري الدرجة الأولى متقاربة المستوى والدليل أن أمر الصعود لم يحسم بشكل كامل إلا في الجولة الأخيرة.

إعداد خاص

وحول وجودهم بدوري المحترفين العام المقبل أضاف المقبالي: من المؤكد أن وجودنا مع فرق النخبة في دوري عمانتل الموسم المقبل سيكون له إعداد خاص ومختلف لأن الهدف من الصعود ليس التنزه والعودة السريعة بل من أجل البقاء وتقديم ما يســـــعد جماهير السلام العريضة التي تمثل ولايتين عريقتين هما شناص ولوى، والمسؤولية لا شك صعبة لكننا قادرون وعازمون وقادمون لتغيير خريطة التاريخ.
عموماً، موضوع الموسم المقبل الآن على طاولة مجلس إدارة النادي الجديد الذي لم يكمل أكثر من شهر في قيادة دفة الأمور الإدارية بالنادي، ولكن إذا قُدر لي شخصياً وللطاقم الفني والإداري الذي عمل معي هـــــذا الموسم في الاستمرار فإن خطة العمل للموسم المقبل جاهزة من الآن والخطوط العريضة لها بدأنا في رسم ملامحها.

كلمة اللاعبين

مدرب الفريق وصانع الإنجاز وقاهر التحدي عبيد الجابري، قال عن هذا الإنجاز الذي تحقق بكوادر وطنية: الحمد على لله الصعود لدوري المحترفين عبر موسم شاق، ورغم كل الصعوبات التي واجهت الفريق والانتقادات من الشارع الرياضي إلا أن اللاعبين قالوا كلمتهم في النهاية، وصعود النادي حافز كبير لكل أبناء السلام وبداية الطريق للاعبين لإثبات إمكانياتهم في دوري المحترفين.
إذا توافرت عوامل النجاح من البداية سيكون السلام بسلام في دوري المحترفين، وعلى إدارة النادي الاستعداد من الآن وإذا أرادوا البقاء عليهم تحديد الهدف من الآن.

إنجاز كبير

قائد فريق السلام أحمد المياسي تحدث بعد الوصول لدوري المحترفين قائلاً: الحمد لله على الصعود، وهذا الإنجاز أتى بعد مجهود وتعب وتضحية، ونادي السلام كان يستحق الصعود عطفاً على المستويات الكبيرة التي حققها رغم الظروف التي مر بها، ورجالات السلام أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية التي كلِّفوا بها، وتوجوا ذلك العمل الكبير بإنجاز كبير لتعم فرحة كبيرة لكل عاشق للنادي.

فرحة لا توصف

حارس المرمي مطر الوشـــــاحي قال لـ«الشبيبة» في ليلة الفرح الكبرى: هي فرحة لا توصف بالتأهل بعد معاناة كبيرة ومسلسل التعادلات الكثيرة، وما تحقق يعدُّ إنجازاً وفرحة لكل جمهور السلام والذين نتمنى أن يكون حضورهم قوياً في الموسم المقبل لأن الجمهور هو السلاح القوي في المنافسات الكبيرة.

تحقق الحلم

مدافع الفريق عمر المسلمي والذي سجل أهدافاً حاسمة هذا الموسم وصف الوصول لدوري المحترفين بالحلم الذي تحق في نهاية المطاف، قائلاً: حلم كان يراودنا منذ بداية الموسم تحقق بجهود الجميع، ونحن قادرون على البقاء في ظل توافر الظروف المناسبة، وكلنا أمل في أن تعمل الإدارة الحالية على تقديم كل ما من شأنه خدمة النادي والوصول إلى مستوى كبير من الفكر الإداري الناجح، وسنعمل معاً على تقديم الأفضل بإذن الله.

هدية للجمهور الوفي

حارس مرمى الفريق وليد الفارسي قال: في البداية، الحمد لله والشكر له على هذا الإنجاز الذي تحقق بصعودنا لدوري المحترفين بعد منافسة قوية من كل الأندية، وأهدي هذا الإنجاز لكل الجماهير السلماوية الوفية وكل الشكر للجهاز الفني الذي بذل الغالي والنفيس من أجل الفريق رغم الصعوبات التي واجهتنا في الدوري ورغم الظروف التي مر بها النادي.

ظروف صعبة ولكن

مساعد المدرب عمر الذهلي قال عن الإنجاز: الحمد لله، بتوفيق من الله وبجهود الشباب استطعنا الصعود في ظل الظروف الصعبة، وفرحة الصعود أنستنا التعب خلال الموسم. وطالب الذهلي إدارة الفريق الحالية باستثمار الصعود لدوري المحترفين من أجل تحقيق إنجازات قادمة للنادي وجعله في مصاف الأندية الحاضرة بقوة في دوري المحترفين.

القادم أفضل

لاعب الفريق ربيع المعمري تحدث عن مدى سعادته بالإنجاز الذي تحقق قائلاً: الفرحة لا توصف بالصعود، وشكراً لكل من ساهم بهذا الصعود، والقادم أفضل للسلام بإذن الله، وأتمنى أن يتكاتف الجميع في دعم النادي فعندما يكون هناك اهتمام من الجميع ستكون هناك نتائج إيجابية بإذن الله.

ملح الدوري

لاعب الفريق مازن الكعبي تحدث بلغة التحدي والإصرار على تحقيق الأفضل في قادم الوقت قائلاً: صعودنا إلى دوري المحترفين العام المقبل هو رد على كل المشككين في بداية الدوري، ونحن قادرون على البقاء في دوري المحترفين، وسيكون جمهور السلام ملح الدوري في الموسم المقبل.