«محافظة شمال الباطنة» تتوّج بلقب دوري مراكز إعداد الناشئين لكرة السلة

الجماهير الاثنين ٠١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
«محافظة شمال الباطنة» تتوّج بلقب دوري مراكز إعداد الناشئين لكرة السلة

مسقط -
اختُتمت مساء أمس الأول منافسات دوري مراكز إعداد الناشئين لكرة السلة بحصول فريق مركز محافظة شمال الباطنة على لقب الدوري إثر تصدره للترتيب العام للدوري، وحلّ فريق مركز محافظة ظفار في المركز الثاني، بينما جاء فريق مركز محافظة مسقط في المركز الثالث، وجاء فريق مركز محافظة الداخلية في المركز الرابع.

وأقيم حفل ختام منافسات الدوري مساء أمس الأول برعاية الرئيس التنفيذي لشركة سندان المهندس سعيد الراشدي، بحضور مدير دائرة شؤون المنتخبات وعضو اللجنة الرئيسية المشرفة على مراكز إعداد الناشئين سالم المفضلي، إضافة إلى حضور عدد من أعضاء اللجنة الرئيسية والفنية لمراكز إعداد الناشئين، وذلك بالصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وشهد الدوري مشاركة 6 مراكز وهي: مركز محافظة شمال الباطنة ومركز محافظة مسقط ومركز محافظة ظفار ومركز محافظة البريمي ومركز محافظة الداخلية ومركز الفريق المختلط (الذي يضم مجموعة من اللاعبين ذوي الأعمار الأقل من باقي المراكز). وجاء فوز مركز محافظة شمال الباطنة بلقب الدوري إثر فوزه في المباريات كافة التي خاضها، فقد فاز في أولى مبارياته على حساب فريق مركز محافظة الداخلية بنتيجة 31/22، وفاز على فريق مركز محافظة ظفار بنتيجة 39/31، وفاز في المباراة الأخيرة له بالدوري على حساب فريق مركز محافظة مسقط بنتيجة 17/39.
وتألق في الدوري عدد كبير من اللاعبين، فقد فاز اللاعب فهد العجمي من مركز محافظة شمال الباطنة بجائزة أفضل لاعب، وفاز اللاعب رياض الجهوري من مركز محافظة شمال الباطنة بجائزة أفضل لاعب تصويبة ثلاثية، وفاز اللاعب صهيب سالم من مركز محافظة ظفار بجائزة أفضل لاعب ارتكاز، بينما نال اللاعب مهند المحروقي من فريق مركز محافظة الداخلية جائزة أفضل صانع ألعاب، وتم خلال الحفل تكريم سالم المفضلي من قِبل إداري فريق مركز إعداد الناشئين بمحافظة الداخلية نظراً للجهود الكبيرة التي بذلها المفضلي طوال مسيرته في الشؤون الرياضية ممثلة في دائرة شؤون المنتخبات، كما قدّم المفضلي هدية تذكارية للرئيس التنفيذي لشركة سندان راعي المناسبة.
أشاد المهندس سعيد الراشدي ببرنامج مراكز إعداد الناشئين، مشيراً إلى أن هذا المشروع يُعد استثماراً حقيقياً للحصول على أفضل العناصر والمخرجات للمنتخبات الوطنية في المستقبل، وأضاف الراشدي في حديث له عقب رعايته للحفل الختامي لدوري مراكز إعداد الناشئين لكرة السلة: «إذا أراد المجتمع أن يرقى بالمســتوى الرياضي لديه ويحصل على لاعبين متميّزين في المستقبل، فقطاع الناشئين هو البذرة الحقيقية التي تحتاج إلى اهتمام ورعاية، وإقامة مثل هذه البطولات ستأتي لك بمخرجات وعناصر واعدة».
وتطرّق الراشدي إلى أن المباراة الختامية للدوري جاءت مثيرة في مستواها الفني وقدّم الفريقان كل ما لديهما من إمكانيات، لافتاً إلى أن نظام البطولة كان بنظام تجميع النقاط وكانت المباراة النهائية هي ضمن الجولة الختامية للبطولة. وذكر الراشدي أن الشيء المميّز في برنامج مراكز إعداد الناشئين أنه لا يقتصر على رياضة معيّنة بل إنه يتعدى ويشمل العديد من الرياضات الأخرى ككرة اليد والطائرة والهوكي السلة وغيرها، موضحاً أن هناك أجهزة فنية وإدارية تشرف إشرافاً مباشراً وتتابع بشكل مكثّف أداء ومستويات اللاعبين عن قُرب.