غداً.. نتائج الدفعة الثانية من البرنامج الوطني للدراسات العليا

بلادنا الأحد ٣٠/أبريل/٢٠١٧ ١٩:١١ م
غداً.. نتائج الدفعة الثانية من البرنامج الوطني للدراسات العليا

مسقط - ش

صرح مدير دائرة الدراسات العليا بالمديرية العام للبعثات بوزارة التعليم العالي هلال بن حمد الأزكي بانتهاء لجنة فرز طلبات البرنامج الوطني للدراسات العليا بوزارة التعليم العالي من أعمال فرز طلبات التسجيل لبعثات البرنامج الوطني الدفعة الثانية للعام الأكاديمي 2017/2018م والتي امتدت فترة التسجيل لها من 15 من ديسمبر 2016م إلى 1 من مارس 2017م.
وسيتم إبلاغ المتقدمين بنتائج الفرز غدا الاثنين عن طريق خدمة الرسائل النصية.
وعلى الطلبة المقبولين ابتداء من 8/5/2017م مراجعة دائرة خدمات المراجعين لاستكمال الإجراءات المتعلقة ببعثاتهم.
وقد أظهرت نتائج الفرز أن التخصصات الإدارية لاقت إقبالا أكبر من قبل المتقدمين للبرنامج، في حين أن التخصصات العلمية من مثل العلوم الحيوية والفيزيائية وتخصصات الدراسات البيئية والزراعية كانت أعداد التقدم إليها أقل مقارنة بغيرها من التخصصات المطروحة.
وأضاف الأزكي: وقد شُكلت لجنة للتظلمات لاستقبال طلبات المتقدمين الذين لم يتم قبولهم. وبإمكان الراغبين في التقدم بالتظلم زيارة نظام القبول للدراسات العليا بالموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد وتقديم الطلب إلكترونيا خلال الفترة من 2 إلى 12 مايو 2017م، وذلك عن طريق ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور الحاصل عليهما المتقدم أثناء فترة التسجيل.
وننوه على ضرورة الالتزام بالفترة المحددة لتقديم طلبات التظلمات، إذ إنه لن يتم النظر في أي تظلم غير مستوفٍ لشروط التقدم في وقت التسجيل، والمعلن عنها بالصحف المحلية وموقع وزارة التعليم العالي ومركز القبول الموحد، ومن حق الوزارة إلغاء أي بعثة دراسية تمنح لأي متقدم إذا تبين مخالفة المبتعث للشروط المعلن عنها بالصحف المحلية مهما كانت الأسباب.
وحول التخصصات التي طرحت بالبرنامج قال الأزكي: تضمنت تخصصات هذه الدفعة العديد من المجالات والتخصصات كالعلوم الطبيعية والفيزياء والتكنلوجيا المعلوماتية والإدارة والمعاملات التجارية والمجتمع والثقافة والفنون الإبداعية ومجال الإدارة التخصصية، إلى جانب إتاحة الفرصة للمجالات التربوية والأكاديمية والأمنية والعلوم الشرطية ومجالات الهندسة والتقنيات ذات الصلة. وقد تم اختيار هذه التخصصات استجابة للاحتياجات الوطنية من المؤهلين في الدراسات العليا.