بالتفاصيل.. كوريا الشمالية تهدد إسرائيل بـ"عقاب لا يرحم"

الحدث الأحد ٣٠/أبريل/٢٠١٧ ١٦:٠١ م
بالتفاصيل.. كوريا الشمالية تهدد إسرائيل بـ"عقاب لا يرحم"

القدس المحتلة - ش
هددت كوريا الشمالية إسرائيل بـ "عقاب لا يرحم" بعد أن انتقد وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.
وجاء في بيان لوزارة خارجية كوريا الشمالية: "وزير الأمن الإسرائيلي مس بتصريحاته شرف القائد العظيم".

وردت وزارة الخارجية الكورية الشمالية باستنكار على أقوال ليبرمان، وقالت في بيان إن 'هذه أقوال منحطة، شريرة وتشكل تحديا مؤسفا لكوريا الشمالية'. وأضاف البيان أن 'إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي بحوزتها سلاح نووي بصورة غير قانونية تحت رعاية ووصاية الولايات المتحدة'، وأن إسرائيل 'تتهرب من التنديد العالمي كمن تعرقل السلام في الشرق الأوسط، وتحت أراض عربية وشريكة في جرائم ضد البشرية. والأفضل أن تفكر إسرائيل مرتين حول عواقب انجرارها إلى حملة شريرة ضد كوريا الشمالية' وهددت إسرائيل 'بعقاب لا يرحم'.

وأشار البيان أن "وجهة نظر كوريا الشمالية، تقوم على العدالة والسلام، ولذلك فإن موقفنا حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو أن الفلسطينيين على حق في نضالهم لنيل حقوقهم في الأراضي المحتلة وإقامة دولتهم الخاصة بهم".
وكان ليبرمان اعتبر في مقابلة قبل أيام الزعيم الكوري الشمالي حليفاً للرئيس السوري بشار الأسد، ووصف قادة كوريا الشمالية وإيران وسوريا وحزب الله بـ"المتطرفين والمجانين" الذين هدفهم هو "تقويض الاستقرار في العالم".
صحيفة "معاريف" الإسرائيلية علقت صباح اليوم على الأزمة التي افتعلها وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان بهجومه على كوريا الشمالية وزعيمها، كيم جونج أون ووصفه بأنه يحكم مجتمعا أصوليا، ويمثل تهديدا على السلم والأمن العالمي ويضرب استقرار المنطقة.

وقالت الصحيفة في صدد تعليقها: "لا يوجد أمامنا رد على رسالة بيونج يانج القاسية شديدة اللهجة سوى ان نعتذر لهم عن تصريحات ليبرمان وكان يجب على ليبرمان ان لا يلعب بالنار مع الكوريين وتصريحاته التي قد تجلب لاسرائيل الهلاك".

وهاجم وزراء إسرائيليون رفيعو المستوى زميلهم وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، في أعقاب رد كوريا الشمالية على تصريحات أطلقها ليبرمان ضدهم. وقال أحد الوزراء إن 'ثرثرة ليبرمان بشأن كوريا الشمالية تشكل خطراً على أمن إسرائيل. والأفضل أن يوقف هذه الثرثرة.

ووصف وزير إسرائيلي آخر أقوال ليبرمان بأنها 'تفوهات مجنونة تدخل إسرائيل في أجندة ومدى صواريخ كوريا الشمالية. ليس لنا أية علاقة بكوريا الشمالية، فما الذي قفز إلى رأسه؟ أليس لدينا ما يكفي من الأعداء؟ هل اغتال إسماعيل هنية؟ الأفضل أن يتوقف عن ثرثرته غير المتوقفة'.
وكان ليبرمان دعا في الماضي إلى اغتيال القيادي في حماس، إسماعيل هنية، وإسقاط حماس عن الحكم في قطاع غزة، وتدمير السد العالي في أسوان في مصر.

وعقب وزير الأمن الإسرائيلي السابق، موشيه يعالون، بالقول إن ليبرمان 'بعد أن قصف سد أسوان، أسقط حكم حماس، واغتال إسماعيل هنية خلال 48 ساعة، يتفوه وزير الثرثرة بشأن كوريا الشمالية بكلام عديم المسؤولية. ولا يوجد رئيس حكومة يدعو وزراءه الثرثارين والمنفلتين إلى الانضباط'.

وقالت عضو الكنيست شيلي يحيموفيتش، من كتلة 'المعسكر الصهيوني' المعارضة، 'سيدي وزير الأمن، لدينا ما يكفي من الأعداء حولنا، دعنا نركز عليهم'، بينما قال زميلها عضو الكنيست أريئيل مرغليت إن 'وزراء اليمين لم يتعلموا الدرس من الضرر الذي تسببوا به جراء الثرثرة حول الهجوم في سوريا؟ وهذا وزير الأمن الذي يتحدث الآن. هذا انعدام مسؤولية'.