نادي صحار بطلاً لدوري الناشئين للكرة الطائرة

الجماهير الأحد ٣٠/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
نادي صحار بطلاً لدوري الناشئين للكرة الطائرة

مسقط -

توج نادي صحار بطلاً للدوري العام للسلطنة للناشئين للكرة الطائرة بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب فريق مركز إعداد الناشئين لمحافظة شمال الباطنة بنتيجة 3 /0، وذلك في المباراة النهائية للدوري التي أقيمت ظهر أمس بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر برعاية المدير العام للرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية ورئيس اللجنة الرئيسية المشرفة على مراكز إعداد الناشئين فهد بن عبدالله الرئيسي وبحضور رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة الشيخ بدر بن علي الرواس وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة وأعضاء اللجنة المشرفة على مراكز إعداد الناشئين، وجاء في المركز الثالث فريق مركز إعداد الناشئين بمحافظة مسقط بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على فريق مركز إعداد الناشئين بمحافظة ظفار بنتيجة 3 /1. وعقب ختام المباراة النهائية قام رئيس اللجنة الرئيسية المشرفة على مراكز إعداد الناشئين بمعية رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة بتكريم الحكام والفرق الحائزة على المركز الثلاث الأولى، واستلم لاعبو فريق مركز إعداد الناشئين بمحافظة مسقط الميداليات البرونزية بينما استلم لاعبو فريق مركز إعداد الناشئين بمحافظة شمال الباطنة الميداليات الفضية فيما استلم لاعبو نادي صحار الميداليات الذهبية واستلم كابتن الفريق كأس الدوري.

وعلى مستوى الجوائز الفردية فاز اللاعب ماجد الشبلي من نادي صحار بجائزة اللاعب المتكامل، بينما نال جائزة أفضل ضارب اللاعب حسن العجمي من مركز إعداد الناشئين بمحافظة شمال الباطنة، واستحق جائزة أفضل “لاعب خط” معتصم الحارثي من مركز إعداد الناشئين بمحافظة مسقط، ونال جائزة أفضل مهارة إعداد اللاعب خالد المقبالي من مركز إعداد الناشئين بمحافظة شمال الباطنة، واستحق جائزة أفضل لاعب إرسال سالم السعيدي من مركز إعداد الناشئين بمحافظة ظفار، ونال جائزة أفضل لاعب واعد أنس خالد من مركز إعداد الناشئين بمحافظة مسقط.

وقال المدير العام للرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية ورئيس اللجنة الرئيسية المشرفة على مراكز إعداد الناشئين فهد بن عبدالله الرئيسي: “نشكر الاتحاد العماني للكرة الطائرة على تنظيمهم لهذه المسابقة وإتاحة الفرصة للاعبي المراكز للمشاركة. وقد لاحظنا مشاركة ستة مراكز في دوري الناشئين بالإضافة إلى ثلاثة أندية أخرى مشاركة بالدوري”. وذكر الرئيسي أن ذلك يعطي تمازجاً جيداً بين فرق مراكز إعداد الناشئين والأندية الرياضية، لافتاً إلى المستوى الفني الجيد والمتطور للاعبين في الموسم الجاري من الدوري، وأشار الرئيسي إلى أن وجود فريق مركز إعداد الناشئين بمحافظة شمال الباطنة ونادي صحار في النهائي يدل على أن القاعدة بدأت تنتشر بشكل جيد وهناك مستويات فنية متطورة من اللاعبين وهذا بشهادة الفنيين من اتحاد الكرة الطائرة.
من جانبه قال الشيخ رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة بدر الرواس: “نتقدم بالشكر للمسؤولين في اللجنة المشرفة على مراكز إعداد الناشئين وكذلك للقائمين من الاتحاد العماني للكرة الطائرة على المجهودات التي قاموا بها من أجل إقامة دوري المراحل السنية والمتمثلة في دوري الناشئين”. وأضاف الرواس: “واجهنا صعوبة كبيرة في عدد من الأندية من أجل إقامة دوري الناشئين لأسباب عدم توافر فرق للناشئين في تلك الأندية، وجاءت الفكرة بالتنسيق بين الاتحاد ومراكز إعداد الناشئين بتوفير المراكز للمشاركة في دوري الناشئين لهذا العام”. وبارك الرواس لنادي صحار فوزهم بلقب الدوي.