من خلال فعاليتين علميتين.. 80 طبيباً وفنياً يبحثون تطوير طب الأسنان

بلادنا الأحد ٣٠/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
من خلال فعاليتين علميتين..
80 طبيباً وفنياً يبحثون تطوير طب الأسنان

مسقط -
أقامت الرابطة العمانية لطب الأسنان خلال الأسبوع الفائت فعاليتين علميتين، كانتا ضمن برنامج الفعاليات التي تنظمها حالياً رابطة طب الأسنان كجزء من التعلم الطبي المستمر في مجال طب وجراحة الأسنان وامتداداً لدورها في تطوير وصقل مهارات أطباء الأسنان في السلطنة.

الفعالية الأولى أقيمت الأربعاء الفائت بمشاركة جيدة من الكوادر الطبية والفنيين، وذلك بفندق كروان بلازا - مسقط، وكانت عبارة عن مجموعة من المحاضرات بعنوان (ابتكارات في مجال تركيبات الأسنان التعويضية) بحضور محاضرين ومتحدثين من بينهم د.ماركس إنجلشاك من جمهورية ألمانيا وهو يعدُّ من الممارسين في هذا المجال بالقطاع الخاص، و د. رشا السيد أحمد من شركة 3M (منطقة الخليج).
وقد ثمَّن نائب رئيس الرابطة العمانية لطب الأسنان د.ناصر بن سالم الخالدي دعم ودور مؤسسات القطاع الخاص في إقامة مثل هذه الفعاليات العلمية التي تساهم بشكل كبير في إيصال المعلومة العلمية عن الابتكارات في مجال طب الأسنان للكوادر الطبية الممارسة في القطاع العام والخاص وتطوير مهاراتها.
والفعالية الثانية نظمت صباح أمس السبت وذلك في فندق راديسون بلو - مسقط وكانت عبارة عن حلقة عمل بعنوان “أمراض مفصل الفك: التشخيص والعلاج”، وحاضر فيها الاستشاري أول لجراحة الوجه والفكين بمستشفى النهضة د.أحمد بن خميس الهاشمي، والمتدربة بالمجلس العماني للتخصصات الطبية (برنامج جراحة الوجه والفكين) د.نور جبار الساعدي. بعدها تحدث رئيس الرابطة العمانية لطب الأسنان د.عبدالرحمن بن سالم العزري عن الفعاليتين فذكر أنهما تعدَّان جزءاً من مجموعة الفعاليات المتعددة التي قدمتها الرابطة في الفترة الفائتة، وتعتزم الرابطة العمانية لطب الأسنان التي تعمل تحت مظلة الجمعية الطبية العمانية تقديم المزيد من الفعاليات بشكل متنوع، وبتغطية مواضيع مختلفة خلال السنة في شتى مناطق السلطنة من خلال اللجنة العلمية للرابطة.
ضمت الفعاليتان ما يقرب من 80 مشاركاً من مختلف محافظات السلطنة ومن القطاعين العام والخاص، كما حضرها عدد من طلبة كلية عُمان لطب الأسنان، ودعت الرابطة جميع أطباء الأسنان والمنتمين للمهنة نفسها من فنيين وطلبة إلى متابعة موعد إقامة الفعاليات المقبلة، وذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للرابطة، ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.