تعلم الأعمال من دراسة الحالة والبحوث حلقة عمل وطنية في كلية ولجات

مؤشر الأحد ٣٠/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص

مسقط -
تنظم كلية ولجات للعلوم التطبيقية حلقة عمل وطنية عن (تعلم الأعمال من دراسة الحالة والبحوث) وذلك بتاريخ 3 مايو، ستسلط الضوء على أهمية دراسة الحالة.

وقد أشار عميد كلية ولجات للعلوم التطبيقية د.شنكرلال جوبتا إلى إن أحد الأمور العظيمة حول دراسات الحالة هي أنها ترتكز وتستهدف إلى تحقيق الأهداف، ودراسات الحالة هي المشكلة والحل إذ إنها تتمحور على هدف محدد جداً يتعلق بعرض منتجك الخاص بك، إذن يمكنك الاطمئنان والتأكد من أن دراسة الحالة الخاصة بك سيتردد صداها في السوق المستهدفة. وذكر أيضاً أن دراسات الحالة هي البحوث التي ترتكز على جمع معلومات دقيقة عن شخص معين أو جماعة أو مجتمع أو حدث معين.

وقال د.جوبتا: إن حلقة العمل هذه صُممت لجميع الجماهير الذين يمكن أن يستفيدوا منها وبالتالي فإن حلقة العمل هذه ذات أهمية قصوى بالنسبة لهم جميعاً. وقد أشاد الباحث الأمريكي في ولبرايت والمدير في إهك دبي د.موهان لال أجروال، الذي لديه أكثر من 35 عاماً من الخبرة لتطوير وتعليم الأعمال من دراسة حالة بأهمية حلقة العمل.
وأشار السكرتير المنظمة لحلقة العمل الوطنية د.جي بي ميشراً إلى أنه من أجل إفادة أكبر عدد ممكن من الجماهير خُفِّض التسجيل للطلبة إلى 10 ريالات عمانية.
وقال د.ميشراً إن الموضوع الذي ستتناوله الحلقة سيكون عن دراسة الأعمال الوطنية من خلال حالة التأليف، والأعمال التجارية واختيار موضوع لحالة كتابة وإعداد متطلبات المحتوى وجمع البيانات، وقالب لحالة التأليف، والقضايا القانونية والأخلاقية في قضية التأليف، ودراسة الأعمال من خلال حالة التعليم، وكيفية اختيار دراسة الحالة التجارية الصحيحة، وكيفية تخطيط مناقشة القضية في فئتها.