شارك فيها 312 لاعباً ولاعبة من 11 محافظة تعليمية اليوم.. الزبير يرعى ختام الأيام الأولمبية المدرسـية

الجماهير الخميس ٢٧/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
شارك فيها 312 لاعباً ولاعبة من 11 محافظة تعليمية

اليوم.. الزبير يرعى ختام الأيام الأولمبية المدرسـية

مسقط -
تختتم في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم منافسات ألعاب القوى التي نظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ضمن الأيام الأولمبية المدرسية في نسختها الرابعة خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل الجاري على ملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وسيرعى حفل التتويج الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وبحضور ليلى بنت أحمد النجار نائبة رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، وأعضاء الاتحاد وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والمسؤولين بوزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الرياضية، وذلك على الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

مسابقات اليوم

وانطلقت مساء أمس منافسات ألعاب القوى للذكور على مضمار مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ليتجدد معها التحدي لتحديد أبطال المسابقات المختلفة، وتقام في الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس 27 أبريل في قاعة الترفيه بمجمع الســلطان قابوس الرياضي ببوشر منافسات الشطرنج للذكور، كما ستقام في صباح نفس اليوم منافسات السباحة للذكور في حوض السباحة بالمجمع.

عدد المشاركين

وكانت اللجنة المنظمة للفعالية أعلنت عدد المشاركين إذ يشارك في الأيام الأولمبية المدرسية 312 لاعباً ولاعبة تتراوح أعمارهم بين الثامنة والرابعة عشرة عاماً، ويشارك في مسابقة ألعاب القوى 176 طالباً وطالبة، بينما يشارك في مسابقة الشطرنج 88 طالباً وطالبة، وسوف تنحصر مشاركة مســابقة السباحة على الذكور فقط والبالغ عددهم 48 مشاركاً.
واختتمت أمس الأول منافسات الإناث التي سجلت منافسة قوية وظهور بعض المواهب الواعدة، إذ جاءت نتائج المنافسات على النحو التالي: في مسابقة الشطرنج للأيام الأولمبية المدرسية على النحو التالي: في الترتيب العام للشطرنج حققت محافظة مسقط كأس المركز الأول، ونالت محافظة الداخلية جائزة المركز الثاني والمدارس الخاصة جائزة المركز الثالث. وفي منافسات الشطرنج فئة 2009/‏ 2010 نالت زينب بنت سعيد الغمارية من محافظة مسقط المركز الأول، وحازت وجدان بنت خلفان الكيومية من محافظة جنوب الباطنة المركز الثاني، ولمار بنت محمود العزرية من محافظة الداخلية المركز الثالث.
وفي فئة 2003 /‏2004 توجت كوثر بنت سالم المعمرية من محافظة مسقط بالمركز الأول وآلاء بنت زكي الرواحية من محافظة الداخلية بالمركز الثاني وعائشة بنت سليمان السعيدية من محافظة البريمي في المركز الثالث.
وفي منافسات فئة 2005/‏ 2006 نالت الغالية بنت ناصر الهنائية من محافظة الظاهرة المركز الأول، وجاءت زينة طارق محمد فرج من محافظة الداخلية في المركز الثاني وفاطمة بنت يوسف البلوشية من محافظة جنوب الباطنة في المركز الثالث.
وفي منافسات فئة 2007 /‏2008 حازت شايبي بنوج من المدارس الخاصة على المركز الأول وزينة بنت حمدان الهنائية من محافظة الظاهرة على المركز الثاني، وعهود بنت علي الرحبية من محافظة مسقط على المركز الثالث.

القوى

وأسفرت نتائج ألعاب القوى للأيام الأولمبية المدرسية للإناث على النحو التالي في الترتيب العام حققت محافظة الظاهرة المركز الأول وجاءت محافظة مسقط في المركز الثاني وحلت محافظة شمال الشرقية في المركز الثالث.
وفي منافسات 100 متر عدو حققت أروى بنت أحمد السليمانية من محافظة الداخلية المركز الأول، وحلت رهيفة بنت فؤاد الرواية من المدارس الخاصة في المركز الثاني، وجاءت سمية بنت سعيد الحتمية من محافظة الظاهرة في المركز الثالث، وفي منافسات 200 متر عدو حققت أريام بنت سليمان المعمرية من محافظة الظاهرة، وجاءت لمياء بنت راشد المسقرية من محافظة مسقط في المركز الثاني، ونور بنت محمد القنوبية في المركز الثالث.
وفي منافسات 400 متر عدو حققت اللاعبة إخلاص بنت سليمان السليمية من محافظة الداخلية المركز الأول ومريم بنت سلطان اليعربية من محافظة مسقط المركز الثاني، ونجاة بنت طناف الحكمانية من محافظة الوسطى في المركز الثالث.
وفي منافسات الوثب الطويل حققت عالية بنت مبارك الشعيلية من شمال الشرقية المركــز الأول والفينا جوثمس من المدارس الخاصة المركز الثاني وجنهافي جادش من محافظة ظفار على المركز الثالث.
وفي منافسات الوثب العالي نالت راشيم ديسلي من المدارس الخاصة المركز الأول ومآثر لطيف بيت نور من محافظة ظفار على المركز الثاني مكرر وأروى بنت علي الهاشمية من محافظة الوسطى على المركز الثاني وعالية بنت علي المعمرية من محافظة الظاهرة على المركز الثالث.
وفي منافسات دفع الجلة توجت مرام بنت يحيى الشكرية من محافظة مسقط بالمركز الأول وجواهر بنت سالم الشهومية من محافظة الظاهرة بالمركز الثاني وأسماء بنت سالم اليعربية من محافظة الداخلية على المركز الثالث.
وفي منافسات رمي الرمح توجت الريان بنت سلطان الرواحية من محافظة الداخلية بالمركز الأول وأنوار بنت خميس الهنائية من محافظة الظاهرة بالمركز الثاني، وشروق بنت فراج بنت عبدالفتاح من محافظة ظفار بالمركز الثالث.