«الكهرباء والمياه» تنفذ تحسينات في شبكة المياه بالخابورة

بلادنا الخميس ٢٧/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص

مسقط -
تنفذ الهيئة العامة للكهرباء والمياه يوم الاثنين المقــبل تحســـينات للخط الرئيسي المغذي لعدد من ولايات الخابورة وصحم والسويق.

وستشمل الأعمال التي سيتم تنفيذها والتي تستغرق 24 ساعة تركيب وإضافة محبسين في الخط الرئيسي في الخابورة سعة 500 ملم وستسهم المحابس الجديدة بعد تركيبها في التحكم بإمدادات المياه أثناء حدوث تسرب في الشبكة أو انكسار بحيث سيتم وقف المياه بشكل جزئي أثناء تنفيذ أعمال الصيانة بدلاً من إغلاق الشبكة بشكل كامل كما هو الحال حالياً، كما سيتم ضمن أعمال التحسينات في الخط الرئيسي بولاية الخابورة استبدال محبسين قائمين ضمن الشبكة وتركيب محابس جديدة بمواصفات فنية ذات كفاءة عالية. وسيشمل تأثير أعمال التحسينات جميع مناطق ولاية الخابورة ومناطق (ديل آل عبدالسلام، ديل آل بريك، حفيت، خور ملح، المنطيفة، حلة البرج، حلة الكحاحيل، قصبية آل بريك، مقاعسة بولاية صحم) إضافة إلى المناطق الواقعة من الحجيرة إلى المعتمر بولاية السويق. وقد قامت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بمخاطبة أصحاب السعادة الولاة في الولايات الثلاث وذلك لإشعار المواطنين وحثهم على الترشيد في استهلاك المياه.
وإذ تشكر الهيئة المشتركين الأعزاء على تعاونهم الدائم تدعوهم لترشيد الاستهلاك واتخاذ الاحتياطات اللازمة وملء الخزانات المنزلية قبل تنفيذ أعمال التحسينات وذلك لضمان استمرارية إمدادات المياه دون انقطاعها.