شركة محمّد البرواني القابضة ترعى منحة برنامج الدكتوراه

مؤشر الخميس ٢٧/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
شركة محمّد البرواني القابضة ترعى منحة برنامج الدكتوراه

مسقط -
رعت شركة محمّد البرواني القابضة منحة شهادة الدكتوراه بالشراكة مع جامعة هيريوت وات في دبي ضمن استراتيجية الجامعة في بناء القدرات البحثية وتطويرها في دول مجلس التعاون الخليجي. ومن هذا المنطلق ترشّحت سامية بنت عامر المبسلي لنيل منحة شركة محمد البرواني القابضة لبرنامج الدكتوراه. تعمل سامية محاضرة في الهندسة المدنية والمعمارية في الكلية التقنية العليا بمسقط. وقد حصلت على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية في جامعة هيريوت وات في المملكة المتحدة في العام 2013. وسوف تتناول في دراستها في برنامج الدكتوراه الذي يستمر 3 سنوات موضوع «أداء الطاقة في المباني».

وفي هذا الصدد تقول سامية: «إنه لشرف كبير لي أن أحظى بمنحة شركة محمد البرواني القابضة لدراسة الدكتوراه التي باشرت الانخراط فيها فعلا في جامعة هيريوت وات في دبي. يركّز بحثي على الطاقة الخضراء للمباني التي تهدف إلى بناء هياكل مصنوعة من مواد تقلّل من الأضرار التي قد تلحق بالبيئة. وإنني أتطلّع إلى أن تحقّق نتائج بحثي الفائدة المرجوة مستقبلا سواء على مستوى السلطنة أو على مستوى تحقيق الأهداف التي تسعى إليها شركة محمد البرواني القابضة في مجال التعليم».
من جانبه، قال المدير التنفيذي لعمليات المجموعة سعيد الجابري: «إن شراكتنا مع جامعة هيريوت وات في دبي سانحة مهمة للاستثمار في تطوير القدرات البحثية وإعداد باحثين قادرين على التفكير قدما في المستقبل. ونحن نؤمن إيمانا راسخا أننا من خلال رعاية برامج كهذه نحفّز الشباب العماني على إطلاق إمكاناتهم في مجالات التعليم المختلفة. ويقع البحث الذي تعدّه سامية ضمن نطاق اهتمامات شركة محمّد البرواني القابضة بالطاقة الخضراء والبيئة. نأمل أن يسهم بحثها في جعل بيئتنا أكثر استدامة ونتمنى لها التوفيق والنجاح».