جامعة مسقط تشارك في المعرض العالمي للتعليم العالي

مؤشر الخميس ٢٧/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
جامعة مسقط تشارك في المعرض العالمي للتعليم العالي

مسقط –
استقطبت منصة جامعة مسقط في الدورة الثامنة عشرة للمعرض العالمي للتعليم العالي (جيدكس)، الذي أُقيم في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في مسقط، عدداً كبيراً من الطلاب الزائرين التواقين إلى معرفة المزيد عن أحدث جامعة في السلطنة. وقد شاركت جامعة مسقط انطلاقاً من كونها أحد الرعاة الذهبيين لمعرض جيدكس 2017، الذي يُقام سنوياً تحت رعاية وزارة التعليم العالي. وقد تحدّث أعضاء الإدارة والموظفون في جامعة مسقط إلى الطلبة وقدّموا لهم المعلومات كافة حول المنهاج الدراسية المتخصصة في الجامعة، كما قدّموا لهم المشورة والنصائح حول ما يجب البحث عنه في مسيرتهم المهنية، وفهم مهاراتهم ومصالحهم واختيار المسار الذي يناسبهم.

وفي معرض تعليقه في هذا السياق، قال نائب رئيس جامعة مسقط البروفيسور أنتوني كاهالان: «لقد كنا سعداء جداً بالتفاعل الذي جرى مع الكثير من الطلاب الشباب العُمانيين والوافدين الذين أظهروا درجة عالية من الذكاء والتوق إلى العلم والمعرفة، وأبدوا رغبتهم في الانضمام إلى جامعة مسقط. لقد تحدّثنا إلى الطلاب حول البرامج التي نقدّمها في مجال الصناعة وعن أهميتها بالنسبة للأولويات الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة والمنطقة. إننا نتطلع إلى الترحيب بهم كأول فوج في برامج البكالوريوس والماجستير في جامعة مسقط في سبتمبر 2017». وسيمنح طلاب جامعة مسقط شهادتين: من جامعة مسقط ومن جامعة أستون لبرامج البكالوريوس أو من جامعة مسقط وجامعة كرانفيلد لبرامج الماجستير.

وأضاف البروفسور أننوني كاهالان قائلاً: «سيتم تدريس الطلاب من قِبل أعضاء هيئة تدريس منتدبين من كليات جامعتي استون وكرانفيلد وبدعم من أعضاء التدريس في جامعة مسقط وذلك في حرم الجامعة الذي سيكون على أعلى المستويات من حيث التجهيزات التكنولوجية والأكاديمية والواقع في شارع السلطان قابوس، بالقرب من معرض بورشه مقابل أفينيوز مول». وتتم دراسة البرامج من خلال كلية الأعمال والإدارة، وكلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية النقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى البرامج التمهيدية التي تعد الطلاب لمتابعة دراساتهم في جامعة مسقط.
جدير بالذكر أن التسجيل جار لبرامج البكالوريوس والماجستير.