«السياحة» تفوز بالجائزة الذهبية عن أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي

مؤشر الخميس ٢٧/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
«السياحة» تفوز بالجائزة الذهبية عن أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي

مسقط -
فازت وزارة السياحة بالجائزة الذهبية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي عن صفحاتها في وسائل التواصل الاجتماعي «اكتشف عمان». وذلك في حفل توزيع الجوائز الرقمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي عقد مؤخرا في دبي، وتسلمت الجائزة سعادة وكيلة وزارة السياحة على هامش مشاركة الوزارة في معرض سوق السفر العربي بدبي. وقد أطلقت وزارة السياحة صفحاتها «اكتشف عمان» عبر شبكات التواصل الاجتماعي في سبتمبر العام الفائت، والمتوفرة في التطبيقات الأكثر شعبية مثل: الفيسبوك، والإنستجرام، والتويتر، وجوجل بلس، واليوتيوب. إذ إن هذه القنوات الخاصة بصفحات «اكتشف عمان» متوفرة بلغات عدة، وقد شهدت تفاعلا من قبل عدد كبير من المتابعين. ونالت على إعجابهم لتوفيرها محتوى شيقا وجذابا للترويج عن السلطنة.

لقد تم إطلاق صفحات «اكتشف عمان» لتكون مكملة لقنوات السياحة العمانية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تركز على الخدمات والمنتجات وكذلك المعلومات العامة والتي تخص الأنشطة والمشاريع السياحية المتعلقة بأعمال وأهداف وزارة السياحة، فضلا عن كون صفحات «اكتشف عمان» تطلع المتابعين وهواة السفر والرحلات على كل ماهو جديد ومميز في ربوع المواقع السياحية المختلفة في السلطنة.
وتزامنا مع افتتاح معرض سوق السفر العربي المقام في دبي، تسلمت وكيلة وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية الجائزة الذهبية لصفحات «اكتشف عمان». وبهذه المناسبة صرحت مديرة عام مساعد للترويج السياحي الخارجي بوزارة السياحة أسماء بنت سالم الحجرية: «لقد شهدت وسائل التواصل الاجتماعي انتشارا واسع النطاق، وتلعب دورا مهما في الترويج للسياحة والأنشطة المرتبطة بها، وبالتالي نحن نبحث باستمرار عن طرق جديدة ومبتكرة لتقديم تجارب مميزة تتناسب مع متطلبات الزوار».
وتماشيا مع الخطة الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 والمتمثلة في جذب المزيد من السياح، تركز صفحات «اكتشف عمان» على أفضل التجارب السياحية في السلطنة، وكذلك تزود السائح بالمعلومات اللازمة لزيارة تلك المناطق وخوض تجارب جديدة، ولا تتوقف خدماتها عند هذا الحد، بل إنها تبرز الطابع العماني الثقافي الفريد من نوعه، وتطلع السائح على أفضل المناطق السياحية، وأهم الأسرار المخبئة في تلك المواقع، مما يساعد على إضافة نوع من التشويق للترويج للسياحة العمانية.