الشركة العمانية القطرية للتأمين تركّز على سلامة الطرق في السلطنة

مؤشر الثلاثاء ٢٥/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص

مسقط -
إن الاتجاهات الإيجابية العامة للقيادة في عمان تفوق السلبيات، وذلك من خلال أحدث استطلاع تم إجراؤه في مراقبة سلامة الطرق في السلطنة. إن الاستطلاع الذي أجرته الشركة العمانية القطرية للتأمين تصور الاتجاهات المشجعة للسائقين العمانيين حول البنية الأساسية، ومتعة القيادة، والتنقل اليومي على الطرقات وسلوك القيادة التي غالباً ما تكون مرتبطة بسبب الحوادث في عمان. ويستند المسح الذي أجراه يوجوف في فبراير 2017 على آراء عينة ممثلة من سكان عمان.

%81 من أفراد العينة موافقون بشدة على أن البنية الأساسية للطرق في عمان قد تحسنت بشكل طفيف على مدى الأشهر الستة الفائتة، إن التمتع بالقيادة بلغ 63%. ومع ذلك يعتقد 49% من المشاركين في الاستطلاع أن وقت التنقل قد زاد بشكل ملحوظ على مدى الأشهر الستة الفائتة إذ أن 36% فقط يرون أن القيادة الخطرة قد تكون قد زادت مقابل 41% من الدورة السابقة. ويبدو أن الاتجاه نحو القيادة المشتتة والسرعة قد انخفض كما ذكر من قبل 78% من المستطلعين و57% من المؤيدين. وأن الاتجاه نحو التغيير المفاجئ للمسار قد انخفض قليلا إلى 66% كما ذكر من قبل المشاركين في الاستطلاع. كما أكده (63%) من المشاركين أن الاتجاه نحو انخفاض معدلات السرعة قد انخفض بشكل ملحوظ خلال الأشهر الستة الفائتة.
وتعليقاً على نتائج الاستطلاع، قال نافين كومار، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للتأمين: «إن معظم النتائج المدرجة في الاستطلاع قد تطورت في الاتجاه الصحيح، والتي يمكن أن تُعزى إلى المبادرات المختلفة التي اتخذتها وزارة الداخلية لتحسين السلامة على الطرق في السلطنة ونحن فخورون بإجراء هذا الاستطلاع الذي يؤكد على الجهود التي تبذلها الشركة العمانية القطرية للتأمين في دعم وتعزيز السلامة على الطرق، وذلك تماشياً مع رؤية عمان 2020». وأضاف قائلا: «نلاحظ أن النتائج إيجابية بشكل أساسي، وينبغي على جميع الجهات المعنية العامة والخاصة ووسائل الإعلام بذل المزيد من الجهود في مجال تحسين البنية الأساسية لغرس ثقافة السلامة على الطرق في عمان وهذا يعني أن التكاتف مع جميع الجهات الخاصة لسلامة الطرق تلعب دوراً في تحسين السلامة على الطرق».