«سيمنس» تستعرض أحدث ابتكاراتها الرقمية في معرض عُمان للطاقة والمياه

مؤشر الثلاثاء ٢٥/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
«سيمنس» تستعرض أحدث ابتكاراتها الرقمية في معرض عُمان للطاقة والمياه

مسقط -
في ضوء الإمكانيات الهائلة والتحولات الجذرية التي تدفعها حالياً تقنيّات التحول الرقمي أو ما يُعرف باسم «Digitalization» في مختلف القطاعات وعلى رأسها: قطاعي الطاقة والمياه، تستعرض شركة سيمنس أحدث تطبيقاتها التكنولوجية في مؤتمر ومعرض عُمان للطاقة والمياه وذلك في مجالات توليد الطاقة والخدمات المرتبطة بها والحلول الرقمية وبرمجيات الميكنة الآلية للقطاعات الصناعية المختلفة. كما تُدير الشركة خلال مشاركتها بالمعرض عدداً من النقاشات المتخصصة حول قدرة الحلول الرقمية والابتكار والتكنولوجيا في جعل منظومة الطاقة أكثر كفاءة واعتمادية وذات جدوى اقتصادية أعلى مع التركيز على دور حلول سيمنس الرقمية في مساعدة قطاع الطاقة على تقليل التكاليف وتحسين الكفاءة التشغيلية.

فمن أجل مواكبة الكم الهائل من البيانات التي تنتجها الآلات والعمليات التشغيلية المختلفة في مجالي الطاقة والمياه، صمّمت سيمنس باقة من الحلول الرقمية التي تسمح للزبائن بجمع وتحويل البيانات إلى معلومات فورية يمكنهم أن يستفيدوا منها في اتخاذ قرارات أسرع وأفضل للعمل. فعلى سبيل المثال، تُساعد برمجيات سيمنس الرقمية على تحسين الأداء على مستوى جميع مجالات الطاقة؛ بدءاً من تحليل العمليات التشغيلية لأنظمة الطاقة بشكل أوتوماتيكي وصولاً للتأكد من تكامل وارتباط البيانات التي يتم تحليلها وحتى مراقبة العمليات التشغيلية عن بُعد للتنبؤ بحدوث أي مشكلات قبل وقوعها والقيام بعمليات الصيانة الوقائية.
ومن جهته صرح الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في سلطنة عُمان ماركوسايريش شتروماير، قائلاً: «لقد ساهمت الكميات الضخمة من البيانات التي يتم توليدها في تحويل قطاعي الطاقة والمياه إلى منظومة ذكية تعتمد على الحلول الرقمية المتطورة. فمع وجود بلايين الأجهزة والآلات التي تولَّد كماً هائلاً من البيانات كل يوم، فإننا نحتاج من أجل مواكبة هذه التغيُّرات إلى تقنيات وخدمات ذكية قادرة على جميع وتحليل البيانات وتحويلها إلى قيمة مُضافة تنعكس على الأعمال». وأضاف: «إننا ملتزمون بتزويد زبائننا في السوق العُماني بفرص أعمال جديدة بما يمكنِّهم أن يصبحوا أكثر تنافسية ويساعدهم على تحقيق الكفاءة والاستدامة والأهداف البيئية المرجوة».
وخلال اليوم الأول من المعرض والذي يوافق الأول من مايو، وفي تمام الواحدة والنصف بعد الظهر، سيقوم زياد الساتي، نائب الرئيس لأنظمة التحكم والحلول الرقمية بمنطقة الشرق الأوسط، بإدارة سيمنس لخدمات توليد الطاقة، بشرح أهم مجالات الخدمات الرقمية التي تقدمها سيمنس، وكيف يمكنِّها مساعدة زبائن الشركة على الوصول لمستويات غير مسبوقة من الاعتمادية والإتاحة في مجال الطاقة. وفي اليوم التالي، في الساعة العاشرة صباحاً، سيقوم كريم موسى، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط، بإدارة سيمنس للطاقة والغاز، بتوضيح التحديات المتزايدة التي تواجه قطاع الطاقة العالمي، مع مناقشة الحلول المبتكرة والمستدامة لقطاع توليد الطاقة من المصادر التقليدية في السلطنة.
يُشار هنا أن سيمنس في السوق العُماني منذ العام 1972، واليوم تُساهم تقنيَّات الشركة في إنتاج أكثر من 50% من إجمالي الطاقة الكهربائية المُولّدة في السلطنة، إلى جانب دور الشركة في المحافظة على الموارد الطبيعية في السلطنة، من خلال تقليل استهلاك الغاز الطبيعي في محطات توليد الطاقة بالمحطات المختلفة في البلاد، وفي الوقت نفسه تساهم الشركة بنسبة كبيرة في مجال شبكات نقل وتوزيع الطاقة من أجل دعم الطلب المُتزايد على الطاقة.