ميناء صلالة يركز على تعزيز مفاهيم السلامة

مؤشر الثلاثاء ٢٥/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
ميناء صلالة يركز على تعزيز مفاهيم السلامة

صلالة -
تحت شعار 7/‏‏24 نظم ميناء صلالة مؤخرا اليوم السنوي للسلامة. ويعد هذا الحدث جزءاً من الخطط والبرامج السنوية للميناء والتي تهدف إلى تعزيز مفاهيم السلامة للحد من الحوادث والأضرار التي تلحق بالأفراد والممتلكات. وتعد حملة التوعية التي أطلقها الميناء جزءا من اليوم العالمي للسلامة وتولي أهمية خاصة لنظم السلامة والأنظمة والقوانين ذات الصلة بالإضافة إلى أفضل الممارسات المتبعة بهذا الشأن. وقد نظمت فعاليات وأنشطة متكاملة لكل وحدات الشركة تتعلق بالسلامة والأمن والصحة والبيئة في الميناء. وتضمن العديد من الأنشطة التي جاءت على شكل محاضرات وتمارين وحملة ملصقات ومطويات توعوية عن السلامة. وهذه كله يهدف إلى تعزيز مفاهيم الحياة الصحية واللياقة والنظام الغذائي ومخاطر الانهاك الجسدي. كما تضمنت الحملة برامج توعوية مرتبطة بالممارسات المعتمدة عالميا فيما يتعلق بالسلامة.

إن أفضل الممارسات التي أدخلتها إدارة الميناء على السلامة تولي اهتماما خاصا بسلوكيات العاملين على جميع الأعمال ومنها التدريب والإجراءات القياسية في تقييم المخاطر إضافة إلى بناء الإحساس بالملكية العامة لدى العاملين من أجل تعزيز المفاهيم والمبادئ العامة في الميناء. وفي هذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للميناء ديفيد جليدهل: «إن الهدف من اليوم العالمي للسلامة هو التأكيد على أهمية الصحة والسلامة لحماية الجميع في الميناء ويشمل ذلك العاملين والزوار والمتعاقدين. إن الشعار الذي اعتمد هذه السنة ذو دلالة خاصة أننا نعمل على مدار الساعة ولذا فإنه يسلط الضوء على أهمية التغذية الجيدة والطعام الصحي واللياقة البدنية، وهي الأمور التي قد يغفل الفرد عنها».

كما أثنـــى الرئيس التنفيذي على الجهود التـــي بذلها جميع العاملين المعنيين في تنفيذ أفضل الممارسات التي تؤدي إلى تحقيق النتائج الإيجابية وإلى تطوير مستمر في هذا الجانب الحيوي من أعمالنا.
من جهته أكد نائب الرئيس التنفيذي للميناء أحمد بن علي عكعاك: «نغتنم هذه الفرصة للتأكيد على تعزيز ثقافة السلامة وممارساتها في بيئة العمل». كما ذكر «أن هذا الحدث يأتي كجزء من توجه الميناء في تعميق وتعزيز مفهوم ثقافة السلامة وزيادة الوعي بها. كما أنه يؤدي إلى تهيئة البيئة الصحية التي تبقى فيها سلامة العاملين لدينا هي الأولوية الأولى على جدول أعمالنا». وذكر المدير العام لدائرة الصحة والسلامة والأمن والبيئة ديفيد ويلسون أن الميناء ملتزم بسلامة العاملين لديه وكذلك الزوار ويعمل على ديمومة التوعية والدعم لبناء ثقافة تقوم على تعزيز مفهوم الصحة والسلامة لدى الأفراد والتي بدورها تؤدي إلى تحقيق الميناء للنجاح المستدام وبناء بيئة عمل آمنة.