مؤتمر الجمعية العقارية العُمانية.. 5 مايو

مؤشر الثلاثاء ٢٥/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
مؤتمر الجمعية العقارية العُمانية.. 5 مايو

مسقط - العمانية

تنظم الجمعية العقارية العمانية في الخامس من شهر مايو المقبل مؤتمرها الثالث وذلك بفندق جراند ميلينيوم مسقط ويستمر يومين. وقد أعلن عن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمته الجمعية، وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي إن الجمعية تهدف من تنظيم المؤتمر بشكل سنوي إلى إنشاء منصة بناءة للقطاع العقاري تجمع المعنيين بمن فيهم صانعو السياسات والجهات الرقابية والمطورون العقاريون وشركات إدارة العقارات والوساطة جنبا إلى جنب، والعمل معا من أجل تحقيق نمو مستدام للقطاع من خلال تبادل المعرفة حول أفضل الممارسات والاستفادة المثلى من فرص الأعمال الناشئة وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع.

وأضاف أن النسخ السابقة من المؤتمر حظيت بدعم ورعاية العديد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص وهي الجهات التي ستواصل تقديم الدعم والمساعدة لتحسين أداء هذا القطاع الحيوي، ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر مسؤولون في الجهات الحكومية وشركات ومؤسسات القطاع الخاص والعام.
من جانبه، أوضح عضو مجلس إدارة الجمعية عاصم بن محمد الزدجالي أن المؤتمر الثالث للجمعية سيتضمن تقديم عدد من العروض من خبراء في المجال من السلطنة ومن الخارج إلى جانب عقد جلسات نقاشية تستعرض الفرص المتاحة في السوق والحلول للتحديات الرئيسية التي تواجه القطاع. وقال إنه سيتم خلال المؤتمر أيضا إلقاء الضوء على أبرز التطورات في مشاريع المجمعات السكنية المتكاملة وظهور المشاريع غير التقليدية وأفضل الممارسات في لوائح القطاع العقاري والوساطة والتدريب وبناء مجتمعات مستدامة والتخطيط العمراني الذكي وتشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأشار إلى أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض لعرض أحدث المشاريع العقارية في السلطنة.
وسوف يحضر المؤتمر أكثر من 300 مسؤول حكومي وخبراء في المجال، ورواد أعمال، وهو ما يعني أن المؤتمر يعد فرصة مثالية لبناء شبكة علاقات واسعة.