حقائق أكدها كلاسيكو الارض

الجماهير الاثنين ٢٤/أبريل/٢٠١٧ ٢٠:٤٨ م
حقائق أكدها كلاسيكو الارض

وكالات - ش
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة، لحصد ثلاث نقاط ثمينة من معقل غريمه التقليدي ريال مدريد، في كلاسيكو الأرض، بعدما سجل هدفا قاتلا منح به الفريق الكتالوني فوزا دراميا بنتيجة (3ـ2)، ليتشارك صدارة الدوري الإسباني مع النادي الملكي مؤقتا.
وهناك مجموعة من الحقائق أكدتها هذه الواقعة، أولها راموس تحصل على البطاقة الحمراء الخامسة له في 22 كلاسيكو بقميص ريال مدريد. أخطائه الدفاعية الساذجة، هفواته، عصبيته، رعونته، تسرعه، أشياء تجعل منه مدافع لا يرقى لمصاف الكبار.

والأمر الثاني أن إنريكي، وزيدان، مدربان بعيدان عن مصاف أفضل المدربين في العالم حاليا. متوضعان تكتيكا، و يفتقران للرؤية ، والمرونة، والحلول، الفريقان معا يغلب عليهما الطابع الفردي، الذي كان حاسما للمباريات، أكثر من الجماعية، الترابط، والانسجام.

وثالثا أحد النقاط الأساسية في الفارق بين برشلونة، وريال مدريد هذا الموسم، هو الروح، الرغبة، الثقة، و التعطش، برشلونة افتقد لهذه الأشياء في مباريات سابقة، لكنه امس تسلح بها في الكلاسيكو أكثر من ريال مدريد.

ورابعا قرار برشلونة بعدم التعاقد مع ظهير أيمن الصيف الماضي كان قرار كارثي وكلف الفريق الكثير هذا الموسم، الجهة اليمنى شكلت أحد أكثر نقاط قوة برشلونة مع ألفيس في السنوات الأخيرة، الآن النادي الكتالوني يمكن أن نقول أنه يحاول الطيران بجناح واحد.

خامسا مارسيلو أكثر لاعب حاسم في ريال مدريد هذا الموسم، الظهير الأيسر الأفضل في العالم هجوميا. وأخيرا أسينسيو موهبة تستحق الإشادة، من بين كل المواهب على دكة احتياط ريال مدريد، هو اللاعب الأكثر استحقاقا لمركز أساسي.