هذه خسائر عامين من الحرب اليمنية

الحدث الاثنين ٢٤/أبريل/٢٠١٧ ١٨:٤٢ م
هذه خسائر عامين من الحرب اليمنية

صنعاء – ش الإحصائيات والنتائج المعلنة بخصوص الصراع في اليمن بعد مرور عامين خطيرة للغاية، حيث وصل عدد المصابين في صفوف المدنيين خلال عامين فقط إلى حوالي 60 ألف مصاب، من ضمنهم ما يقارب ثمانية آلاف قتيل.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية قد أعلن أن هناك حوالي ثلاثة ملايين مواطن يمني تم إجلاؤهم ونزوحهم في مناطق مختلفة داخل اليمن، بالإضافة إلى حاجة 18.8 مليون مواطن آخرين إلى مساعدة مباشرة، من بينهم عدد كبير من الأطفال.

وفيما يتعلق بتوفير الحاجات الأساسية من أجل العيش والحياة، فإن هناك 17 مليون مواطن يمني لا يستطيعون الحصول على طعام في الوقت الحالي، وذلك لعدة أسباب، إمَّا الدخل المتدني بسبب الصراع الدائم الجاري، أو بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية نظرا لقلتها وصعوبة توافرها أو وجودها بشكل مستمر، وبكميات كبيرة، بينما يوجد 4.5 مليون يمني بلا مسكن أو ملجأ، بالإضافة إلى فقدانهم لوسائل الحصول على طعام أيضا.

الحرب الجارية طالت الجميع، حتى إن هناك 70% من الشركات المختلفة في اليمن قد سرَّحت نصف موظفيها أو أكثر، حتى إنها أصابت الأطفال، حيث لا يستطيع 2 مليون طفل أن يذهبوا إلى مدارسهم أو الحصول على تعليم، وذلك بسبب تدمير مدارسهم، والأوضاع الأمنية السيئة التي تمنعهم من الخروج في الوقت الذي لقي فيه أكثر من 1500 طفل مصرعهم بسبب الحرب في اليمن.