الإمارات.. هذه عقوبة رمي السيجارة من المركبة

مزاج الاثنين ٢٤/أبريل/٢٠١٧ ١٧:٥٦ م
الإمارات.. هذه عقوبة رمي السيجارة من المركبة

أبوظبي - ش
شددت وزارة الداخلية الإماراتية عقوبة الإضرار بالبيئة من قبل سائقي المركبات، خصوصاً مخالفة رمي المخلفات من النوافذ، التي شملت المدخنين الذين اعتادوا رمي أعقاب السجائر، وتفريغ محتويات «المدواخ» من نوافذ المركبات أثناء القيادة، وتصل عقوبتها الجديدة إلى 1000 درهم إماراتي، وتسجيل ست نقاط مرورية، بحسب التعديلات الجديدة على قانون السير وجدول المخالفات، المنتظر العمل بها في 15 يونيو المقبل، بحسب ما جاء في صحيفة الإمارات اليوم.
وسجل رجال الضبط المروري في الإمارات، خلال الفترة الفائتة، مخالفات عدة بحق سائقين ضبطوا أثناء رمي أعقاب السجائر وتفريغ محتوى «المدواخ» على الطريق العام أثناء القيادة، من بينها ضبط سائق كان يفرغ منفضة سجائره على الطريق العام، عند إحدى إشارات المرور في سلوك غير صحي وغير حضاري.
وبحسب القانون الإماراتي، فإن قائد المركبة يتحمل المسؤولية بالدرجة الأولى عن مخالفة رمي المخلفات على الطريق العام، حتى لو ارتكبها أحد أطفاله أو ركاب في سيارته، وتتم معاقبته بالغرامة والنقاط السوداء.
ونصت المخالفة رقم (71) من جدول المخالفات والنقاط المرورية المعدل في الإمارات، على أن عقوبة «إلقاء المخلفات من المركبات بالطريق أثناء القيادة، غرامة 1000 درهم، وتسجيل ست نقاط مرورية على السائق."