تحتضنه جامعة السلطان قابوس.. تدشين المعرض الطلابي الهندسي

بلادنا الاثنين ٢٤/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
تحتضنه جامعة السلطان قابوس..

تدشين المعرض الطلابي الهندسي

مسقط -
دشن رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان سعادة سعيد بن صالح بن سعيد الكيومي المعرض الطلابي الهندسي السابع الذي تحتضنه القاعة الكبرى بجامعة السلطان قابوس في الفترة من 23 إلى 27 من شهر أبريل الجاري، بحضور مجموعة من الشخصيات البارزة في مقدمتهم رئيس جامعة السلطان قابوس سعادة د.علي بن سعود البيماني.

ويأتي الحدث الهندسي الطلابي الأضخم على مستوى السلطنة في نسخته السابعة تحت شعار «الهندسة وريادة الأعمال» متوافقاً مع أهداف الخطة الخمسية التاسعة للسلطنة.

المعرض يشهد وجود ما يقارب 45 مشروعاً طلابياً ابتكارياً من مختلف جامعات وكليات السلطنة. وقد جاءت فكرة المعرض الرئيسية نظراً للعلاقة الوثيقة بين الهندسة وريادة الأعمال. إذ يسلط المعرض الضوء على العلاقة بين الهندسة وريادة الأعمال وذلك من خلال إظهار أهمية تحويل الأفكار والمعرفة الهندسية إلى مشاريع تجارية تزيد من النمو الاقتصادي للدولة، وتساعد في تنويع مصادر الدخل لها. كما يناقش المعرض في طياته طرق تحسين الحلول المتوفرة وقدرة الأفكار الهندسية على تطوير حياة الإنسان في مختلف الجوانب. ويعد المعرض منصة طلابية تتيح للمشاركين حرية الطرح والتعبير عن أفكارهم ومناقشتها مع الجمهور. ويكتسب المعرض هذا العام طابعاً مميزاً إذ سيتم عرض بعض المشاريع المختارة على خشبة المسرح لزيادة ثقة المشاركين في التعبير عن أفكارهم أمام العامة.

يأتي المعرض في نسخته السابعة محملاً بالعديد من الفعاليات المصاحبة مثل مسابقة VEX للروبوتات ومسابقة الإنشاءات ومسابقة برمجة الآردوينو، بالإضافة إلى الجلسة الحوارية الثالثة من سلسلة «ES TALKS» التي تهدف إلى التركيز على أهمية ريادة الأعمال وتنويع مصادر الدخل للدولة. كما سيختتم المعرض فعاليته بالحفل الختامي الذي سيعلن فيه عن الجوائز للمشاريع والأفكار المجيدة التي تنافس فيها المشاركون طيلة أيام المعرض.