زعيم كوريا الشمالية ينافس ترامب عالميا في التأثير

الحدث الجمعة ٢١/أبريل/٢٠١٧ ٢١:٣٧ م
زعيم كوريا الشمالية ينافس ترامب عالميا في التأثير

أبوظبي - ش
أدرجت مجلة "تايم" الأمريكية زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، ضمن قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، في فئة القادة، بحسب ما جاء في موقع سكاي نيوز عربية.
وتأتي هذه الخطوة وسط تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، على خلفية استمرار بيونج يانج في تطوير برامجها النووية والصاروخية في تحد لقرارات مجلس الأمن.
ومن أبرز الشخصيات التي ضمتها القائمة في فئة القادة إلى جانب زعيم كوريا الشمالية، كل من الرؤساء الامريكي دونالد ترامب، والصيني شي جين بينج، والروسي فلاديمير بوتين..
والبيانات الشخصية للشخصيات المؤثرة في العالم الواردة في قائمة الـ"تايم"، يكتبها خبراء، واختارت المجلة مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق لشؤون شرق آسيا والباسيفيك، كريستوفر هيل، للتعريف عن كيم.
وحسب هيل، فإن بعد أكثر من خمسة أعوام على تولي كيم جونج أون السلطة خلفا لوالده الراحل، لا يوجد أي علامات على أنه سيصبح مرنا.
وأضاف هيل أن كيم أمر بتطهير أكثر من 300 شخص، من بينهم زوج عمته جانج سونج تيك، واغتيال أخيه غير الشقيق كيم جونج نام باستخدام غاز الأعصاب.
وأردف هيل، الذي كان قد شارك في للمحادثات السداسية بشأن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، أن الأمل بأن يستجيب زعيم الجيل الثالث للمطالب الدولية قد تبدد منذ أمد طويل.