x

المجد الاماراتية تتأهل لنصف نهائي كأس ج

الجماهير السبت ١٣/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٠٩ ص
المجد الاماراتية تتأهل لنصف نهائي كأس ج

الدوحة - ش
حسم فريق مدرسة المجد الاماراتية تأهله لدور نصف نهائي بطولة كأس ج بعد تحقيقه فوزا كبيرا على فريق عبيده بن الحارس السعودية بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس على صدارة المجموعة الثالثة والتي حسمها الفريق الاماراتي لصالحه بارتفاع رصيده الى 5 نقاط بينما جاء الفريق السعودي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط وتلاه الفريق الصومالي برصيد 3 نقاط ثم الفريق القطري برصيد نقطتين ،وذلك بعد تعادل فريق مدرسة عبد الله بن تركي ممثل قطر مع فريق مقديشو ممثل الصومال بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة الثانية امس. وبالنظر الى مباراة المجد وعبيده بن الحارث فقد تألق خلالها الفريق الاماراتي بشكل ملفت للنظر ونجح في فرض سيطرته على مجريات اللعب وقدم احد افضل مبارياته في البطولة مستغلا ابتعاد الفريق السعودي عن حالته التي ظهر بها في اول مباراتين في البطولة , وكانت الافضلية واضحه للمجد منذ البداية بتكثيف هجماته وحسن انتشار لاعبيه داخل المستطيل الاخضر وافتتح الحارث ابراهيم الاهداف لفريقه في الدقيقة 15 من عمر المباراة من تصويبه داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك كما نجح الحارث ايضا من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 25 لتزداد المباراة متعة واثارة وقوة , خاصة في ظل التغيرات التي قام بها الفريق السعودي في الشوط الثاني والتي حسنت الاداء نوعا ما الا ان الفريق الاماراتي ظل باحثا عن زيادة غلته من الاهداف حتى تمكن من تحقيق ذلك عن طريق اللاعب سيف يوسف في الدقيقة 35 مستغلا خطئ دفاعي للاعبي عبيده بن الحارث , ولم يكتفي الفريق الاماراتي بالثلاثية بل نجح في اضافة الهدف الرابع له مع الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة عن طريق اللاعب علي عبد القادر الذي انطلق من الجهة اليمني وراوغ وسدد كرة صاروخية سكنت الشباك ، واستحق بالفعل جائزة افضل لاعب في المباراة .
وفي المباراة الثانية التي جمعت فريقي عبد الله بن تركي ومقديشو ، فقد كانت البداية بها تحفظ كبير من كلا الفريقين ولم يكن هناك هجمات خطرة حتى منتصف الشوط الاول والذي شهد اول اهداف اللقاء عن طريق اللاعب شافعي احمد الذي قابل كرة عرضية بضربة رأس سكنت شباك الفريق القطري ويتقدم مقديشو ،بعدها نجح الفريق القطري من ادراك هدف التعادل في الدقيقة 16 من عمر المباراة عن طريق اللاعب أحمد هشام أحد نجوم البطولة من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 20 اضاف احمد هشام هدفه الثاني للفريق القطري من تصويبه صاروخية من بعد منتصف الملعب سكنت شباك الفريق الصومالي لينتهي الشوط الاول بتقدم عبد الله بن تركي بهدفين مقابل هدف .
وفي الشوط الثاني نجح الفريق الصومالي من ادراك هدف التعادل مبكرا في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب عثمان صلاد ، الا انه سرعان ما تقدم فريق عبد الله بن تركي بالهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها أحمد هشام ، الا ان عثمان صلاد كان له راي اخر بتسجيل هدف التعادل لفريقه قبل انتهاء المباراة بدقائق لتنتهي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق .
من ناحية أخرى قررت اللجنة المنظمة للبطولة استبعاد فريق مدرسة جيبوتي الشقيق من البطولة وشطب طافة نتائجه بناءآ على توصية لجنة الانضباط واعتبار فريق جزر القمر متأهلا عن المجموعة الثانية بسبب عدم التزام الفريق الجيبوتي بلوائح البطولة .
نتائج مباريات الأمس 12 فبراير
السعودية × الإمارات 0/4
قطر × الصومال 3/3
البحرين × الكويت
مختار علي قنصل الصومال :
الحظ لم يحالف مقديشو
حرص مختار علي يوسف القائم بأعمال السفارة الصومالية القنصل العام بالدوحة على التواجد في ملاعب اللجنة الفنية امس لمتابعة مباراة فريق الصومال امام فريق قطر ببطولة كاس ج .
وتحدث يوسف عقب المباراة قائلا : كل الجالية الصومالية بالدوحة سعيدة بمشاركة الفريق في البطولة فهي فرصة كبيرة للاحتكاك بكافة البلدان العربية المشاركة واستفادة خبرات كثيرة لهؤلاء الاطفال الصغار ويجب علينا ان نوجه الشكر لكل القائمين على تنظيم البطولة وخروجها بهذا الشكل الرائع .
وأضاف قائلا : كنا نتمنى ان يحقق الفريق الصومالي الفوز ويتأهل الى نصف النهائي الى ان الحظ لم يحالف الفريق ونحن راضون تماما عن ما قدموه في البطولة حتى الان ونتمنى لهم التوفيق في المشاركات المقبلة .
اشادة كبيرة للمتألق احمد هشام
حظى أحمد هشام لاعب فريق مدرسة عبد الله بن تركي ممثل قطر في البطولة على اشادة كبيرة من جميع متابعي مباريات الفريق خاصة في مباراة الامس امام فريق الصومال والتي تألق خلالها اللاعب بشكل ملفت للنظر ونجح في تسجيل ثلاث أهداف "هاتريك " في المباراة.
وأستحق اللاعب الحصول على جائزة أفضل لاعب في المباراة وهي المرة الثانية التي يحصل فيها على الجائزة من ثلاث مباريات .
عبد الرحمن محمد : سعداء بتأهل الامارات
أعرب عبد الرحمن محمد ممثل كاس ج في الامارات عن سعادته البالغة بفوز فريقه امس على الفريق السعودي وحسم تأهله لنصف نهائي البطولة وقال في تصريحات صحفيه عقب اللقاء : فريق مدرسة المجد تطور بشكل كبير من مباراة الى الاخرى يقدم الافضل باستمرار ونجح في تقديم افضل مبارياته امس امام الفريق السعودي وحسم الفوز بجدارة وعدد وافر من الاهداف وهو ما منحه صدارة المجموعة .
واضاف قائلا : كأس ج تتحدث عن نفسها خاصة وان المستويات الفنية كانت رائعة جدا من اللاعبين الصغار الذين اثبتوا مواهب كبيرة ، فهي بطولة ناجحة بكل المقاييس وبالتأكيد استمراريتها تخدم الكرة العربية بشكل عام .
الشيخ عبد الرحمن المعلا :
قدمنا أفضل مبارياتنا في البطولة
اشاد سعادة الشيخ عبد الرحمن المعلا رئيس الوفد الاماراتي بالمستوى الذي قدمه فريق مدرسة المجد الاماراتية في مباراته امس امام فريق عبيده بن الحارث السعودية وتحقيق الفوز برباعية .
وقال المعلا : المباراة شهدت حضور عدد من أولياء الامور وكان لحضورهم اثر معنوي كبير على اللاعبين اللذين بذلوا جهدا كبيرا خلال اللقاء وتوج مجهودهم هذا بالفوز الرائع والتأهل للمرحلة التالية من البطولة .
وأضاف قائلا : التأهل يعتبر بداية انطلاقه حقيقية للفريق في البطولة خاصة وان اللاعبين اظهروا مستواهم الحقيقي في المباراة ونعلم ان القادم اصعب ونتمنى التوفيق للفريق الاماراتي في المباريات المقبلة ومواصلة الانتصارات والعروض الجيدة .
بعدما تخطي البحريني بخماسية
"الكويتي" يحلق في صدارة المجموعة الرابعة
احتل فريق مدرسة الخليل بن احمد ممثل الكويت صدارة المجموعة الرابعة بعد فوزه امس على فريق مدرسة الرازي بخمسة اهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت بينهما مساء امس، ويحجز الفريق الكويتي بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس ج برصيد 4 نقاط في حين احتل المنتخب البحريني وصافة البطولة برصيد 3 نقاط ويأتي الاردن في المركز الاخير برصيد نقطة واحده .
جاءت البداية سريعة من كلا الفريقين وبادر الفريق البحريني بالهجوم منذ اللحظة الاولى وكان الرد سريعا من قبل فريق الكويت الذي نجح في افتتاح التسجيل في وقت مبكر من المباراة في الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب مزيد نواف المطيري من تصويبه قوية.
وظهر الفريق الكويتي افضل واكثر فاعليه ونشاطا في الناحية الهجومية واثبت ذلك عندما اضاف الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة من ضربة حرة مباشرة لعبها ببراعة بالغة حسين علي غلوم سكنت الشباك واستمرت الندية من كلا الفريقين حتى انتهى الشوط الاول بتقدم الخليل بن احمد على الرازي بهدفين دون رد .
وفي الشوط الثاني استطاع الفريق البحريني من تقليص النتيجة مبكرا في الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب جواد حسين جواد من ضربة حرة مباشرة لعبها باتقان في الشباك، الا انه لم يهنئ الفريق البحريني كثيرا بهدف تقليص الفارق حيث قابله الفريق الكويتي بتسجيل الهدف الثالث له بعد مرور دقيقة فقط عن طريق عذبي احمد جاسم الذي حول كرة ركنية في الشباك بضربة رأس ببراعة مسجلا الهدف الثالث،وحاول الفريق البحريني تعديل وضعه بعدة تغيرات الا انه قابل دفاعا قويا في نفس الوقت حاول الفريق الكويتي زيادة عدد اهدافه في المباراة ، وتمكن من ذلك بالفعل بفضل براعة اللاعب حسين علي غلوم الذي راوغ الدفاع البحريني وسدد كرة رائعة على يسار الحارس مسجلا الهدف الرابع لفريقه، ثم اضاف عذبي احمد جاسم الهدف الخامس لفريقه قبل انطلاق صافرة النهاية ليفوز فريقه بخمسة اهداف مقابل هدف .

الكويتي حسين غلوم الافضل
استحق نجم فريق مدرسة الخليل بن احمد ممثل الكويت لقب افضل لاعب في مباراة فريقه امس امام مدرسة الرازي البحرينية بعد تألقه الكبير في المباراة وقيادة فريقه لفوز رائع بخمسة اهداف مقابل هدف، نجح خلالها حسين من تسجيل هدفين وصناعة اكثر من هدف بالإضافة الى اظهاره مهارة كبيرة خلال اللقاء بلمساته وتحركاته الجيدة داخل المستطيل الاخضر .