x

مدربو البريمرليج لا يريدون مشجعين "كافيار" في الملاعب

الجماهير الجمعة ١٢/فبراير/٢٠١٦ ٢٣:٠٤ م
مدربو البريمرليج لا يريدون مشجعين "كافيار" في الملاعب

لندن - أ ف ب: تقدم الكرواتي سلافن بيليتش مدرب نادي وست هام يونايتد مدربي الدوري الانجليزي لكرة القدم الداعين لوقف احتكار جماهير "الكافيار" في مباريات البرميرليج.
وانسحب مؤخرا نحو 10 الاف متفرج من جماهير ليفربول، ما دفع ادارة النادي الى انعطافة برأيها حول رفع اسعار التذاكر، وركزت الانظار على الدوري الفاحش الغلاء حيث يمكن ان تصل تذكرة مباراة لارسنال الى 100 جنيه استرليني (145 دولار اميركي).
ودعا بيليتش مع الن بارديو مدرب كريستال بالاس، والاسباني كيكي فلوريس مدرب واتفورد مالكي الاندية الى مزيد من الواقعية، في ظل توقعات انتعاش خزائنهم بمئات الملايين من الدولارات نتيجة العقود التلفزيونية المنتظرة.
وقال بيليتش قبل مرحلة من البرميرج قد تشهد احتجاجات جديدة على غلاء اسعار التذاكر "هذه ليست البولو، ليست الغولف، ليست رياضة للطبقات العليا. هذه اكثر لعبة شعبية في العالم ولا ينبغي ان تكون امتيازا للعائلة كي تشاهدها".
وتابع: "يجب ان تكون في متناول الجميع. اذا ذهبت الى المتجر واشتريت الكافيار او الشمبانيا تكون مكلفة، وينبغي ان تكون كذلك، لكن الحليب والخبر رخيصان. يجب ان يحصل هذا الامر في كرة القدم".
واضاف: "يمكن حدوث توازن للحفاظ على سعادة المشجعين، والا سنجد الملاعب فارغة. الامر لا يشبه القدوم الى لندن لمشاهدة البؤساء بل هذه كرة القدم".
ورأى بيليتش ان الاندية الكبرى لم تعد تعيش على بيع التذاكر: "لديها ايرادات اكبر بكثير من امور اخرى".
وخيم مشهد ترك نحو 10 الاف مشجع لليفربول في ملعبه "انفيلد رود" في الدقيقة 77 من مباراته الاخيرة ضد سندرلاند على الدوري الانكليزي، احتجاجا على رفع التذكرة الى 77 جنيها استرلينيا. لكن مالكي النادي الاميركيين تحفظوا على خطوتهم الاربعاء واعتذروا عن "الحزن" اللاحق بالمشجعين.
اما فلوريس مدرب واتفورد فقال: "بالنسبة لي سادع المشجعين يدخلون مجانا".
ورأى بارديو مدرب كريستال بالاس ان مالكي الاندية يحتاجون الى جرعة من الواقعية: "مالكو الاندية، ولدينا الكثير من الاجانب، يجب ان ينتبهوا جديا لعدم خسارة الانصار الاساسيين لدينا".
واضاف: "اذا اعتقدوا ان المنتج على ارض الملعب هو الذي ينجح البرميرليغ فهم على خطأ".
وتابع: "انها الاجواء. انه حماس المشجعين الاساسيين الذي يخلق الاجواء".
ومن المقرر ان تلتقي اندية البرمير ليغ الشهر المقبل لاتخاذ قرارات اساسية للموسم المقبل، من بينها التذاكر.
في العام الماضي، دعت اغلبية لحد اقصى في اسعار تذاكر الجماهير الزائرة، لكنها لم تحصل على اغلبية الثلثين اللازمة.
قال مالكولم كلارك رئيس رابطة المشجعين: "نأمل أن نقدم شيئا ذات معنى على ضوء ما حصل في ليفربول".
وانضم ارسنال الى الاندية المعارضة للخطوة، وواجه احتجاجات من جماهير بايرن ميونيخ وليفربول هذه السنة حول اسعار تذاكر الفرق الزائرة.
واشاد المدافع الدولي السابق مارتن كيوون بجهود المانيا للحفاظ على اسعار التذاكر، وقال انه جاهز للانضمام الى الاحتجاجات.
وتبلغ قيمة التذكرة الموسمية الارخص في بايرن ميوينخ 140 يورو (160 دولار اميركي).
وقال كيوون لصحيفة "دايلي مايل": "هناك الكثير من الحالات يكون فيها اعتبار الجمهور في اسفل سلم الاولويات".