وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط يثمن جهود السلطنة في احتواء أزمات المنطقة

بلادنا الأربعاء ١٩/أبريل/٢٠١٧ ١٤:٣٣ م
وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط يثمن جهود السلطنة في احتواء أزمات المنطقة

مسقط - العمانية
ثمن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا رئيس الجانب البريطاني في مجموعة العمل العُمانية البريطانية المشتركة معالي توبياس ألوود في حديث خاص لوكالة الأنباء العمانية الجهود التي تبذلها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لاحتواء أزمات المنطقة من أجل استتباب الأمن والاستقرار.
وأعرب معاليه عن امتنان وتقدير الحكومة البريطانية لجهود السلطنة الحثيثة في هذا السياق مبينا أن ما يلفت الانتباه هو أن السلطنة لا تهتم بأمنها فحسب بل تبذل جهدا جبارا من أجل تعزيز أمن المنطقة ودولها من خلال تسوية النزاعات بين الأطراف المتصارعة وجمعهم على طاولة الحوار والتشاور.

وخلال حديثه مع وكالة الأنباء العمانية نقل معالي توبياس ألوود وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا تحيات الحكومة البريطانية لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- وتمنياتها لجلالته بموفور الصحة والعافية. وأشاد معاليه بالعلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة مؤكدا أن زيارته للسلطنة تأتي في إطار حرص الحكومة البريطانية على تعزيز وتنمية هذه العلاقات في المجالات السياحية والتعليمية ومجالات الأمن والدفاع لاسيما أوجه التعاون التجارية والاستثمارية التي تعود بالنفع على شعبي البلدين الصديقين.
منوها معاليه بالعلاقات الاقتصادية والاستثمارية القائمة بين البلدين.