«مدريك» تطلق جائزة الباحثين العمانيين الشباب في مجال المياه

بلادنا الأربعاء ١٩/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص

مسقط -
أطلقت «مدريك لأبحاث المياه» جائزة الباحثين العمانيين الشباب في قطاع المياه لعام 2017 برعاية الهيئة العامة للكهرباء والمياه في السلطنة. وستُمنح الجائزة للباحثين الشباب العمانيين الذين قاموا بتحسينات استثنائية في إدارة المياه، أو تقنيات معالجة المياه، أو تحلية المياه، أو البحوث البيئية. وهذه الجائزة ترى النور بفضل الدعم المباشر لمؤسسة عمر الزواوي ش.م.م (أومزيست)، وسفارة مملكة هولندا في مسقط، والدعم المعنوي لمجلس البحث العلمي، وجمعية المياه العمانية، علاوة على ذلك، دعمت الجائزة لعام 2017 من طرف شركة دوان موريس، و كداعم إعلامي: صحيفة تايمز عمان، وصحيفة الشبيبة.

يقول رئيس قسم الأبحاث بمدريك لأبحاث المياه د. جواد الخراز: إن الجائزة تهدف إلى تشجيع مجال الأبحاث في السلطنة، وبخاصة البحوث المتعلقة بمواجهة تحديات المياه، وتستهدف بالتحديد الباحثين العمانيين الشباب لتحفيزهم على التفوق في أبحاثهم».
يشار إلى أن الترشح للجائزة متاح للباحثين العمانيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 إلى 30 عاماً وذلك قبل 31 ديسمبر 2017 والموعد النهائي لتقديم الترشيحات هو 10 يونيو2017.
وتتكون الجائزة من ميدالية وشهادة ومشاركة مدفوعة لحضور الأسبوع الدولي للمياه لعام 2017 في هولندا والذي سيعقد اعتباراً من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2017 في أمستردام.
جدير بالذكــر أن مدريك لأبحاث المياه هي منظمة دولية غير ربحية، ومؤسسة بحثية معترف بها متخصصة في تقنيات تحلية المياه، والتكامل بين الطاقة المتجددة، وتحلية المياه، بهدف إيجاد حلول مناسبة لندرة المياه العذبة في منطقة الشرق الأوسط.