«مرحبا» و«مواصلات»: لا ننافس أصحاب مركبات الأجرة

بلادنا الأربعاء ١٩/أبريل/٢٠١٧ ٠١:٥٦ ص
«مرحبا» و«مواصلات»:

لا ننافس أصحاب مركبات الأجرة

مسقط - فريد قمر

أكدت وزارة النقل والاتصالات أنها تابعت باهتمام ردود أفعال بعض قائدي مركبات الأجرة من جرّاء تطبيق بعض الإجراءات التنظيمية والتطويرية لقطاع مركبات الأجرة بالسلطنة، التي تحاول الوزارة جاهدة أن تدفع بها لرفع كفاءة هذا القطاع المهم وزيادة عوائده من خلال تنظيم العمل فيه من دون الإضرار بمقدمي تلك الخدمة من المواطنين. وحثّت الوزارة أصحاب مركبات الأجرة للانضمام إلى خدمتي «مرحبا تاكسي»، و«تاكسي مواصلات».

ويقول مدير المشاريع الخاصة في شركة انجنويتي عُمان، التي أطلقت «مرحبا تاكسي»، يوسف الهوتي: «إن الحكومة كانت حريصة منذ البداية على عدم الإضرار بأصحاب المركبات». ويعتبر «أن فكرة المشروع تقوم على أن يكون دخل الشركة مرتبطاً كلياً بدخل المواطن، وكلما حصل على دخل أعلى تحصل الشركة على دخل أعلى وكلما انخفض دخله ينخفض دخل الشركة».
ويؤكد في تصريح خاص لـ«الشبيبة» أن المشروع لا ينافس أصحاب المركبات من المواطنين، «فهذا النظام لم يكن موجوداً وبالتالي أدخلت خدمة جديدة لم تكن متوفرة، والمركبات التي نعمل معها هي لمواطنين من أصحاب المركبات الموجودين في السوق».
بدوره، يؤكد الرئيس التنفيذي لـ«مواصلات» أحمد بن علي البلوشي «أن خطة الوزارة لا تضر بأصحاب المركبات، لأن مواصلات تدير فقط ولا تمتلك أسطولاً، بل هي تعظم الفائدة لأصحاب المركبات من خلال إدخال التقنية والنظام الجديد، إذ لن يضطر صاحب المركبة للانتظار طويلاً أو للتجوال حتى يحصّل الزبون الذي سيأتيه من خلال التطبيق». وكذلك فإن صاحب المركبة سيستفيد من التدريب على الأجهزة والعدادات والقيادة الوقائية وخدمة الزبائن.
ويوضح في تصريح لـ«الشبيبة» أن «مواصلات تستهدف التعاقد مع 400 أو 500 صاحب مركبة في المرحلة الأولى وهذا سيزيد عوائدهم، وسيستفيدون كذلك من نصف العائدات على الإعلانات لمن يرغب بذلك».