طريقة واحدة فقط أمام برشلونة لقلب الطاولة على اليوفي..ما هي؟

الجماهير الثلاثاء ١٨/أبريل/٢٠١٧ ١٩:٢٨ م
طريقة واحدة فقط أمام برشلونة لقلب الطاولة على اليوفي..ما هي؟

وكالات - ش

تعيش جماهير برشلونة الإسباني حول العالم لحظات ترقب وقلق شديدين قبل يوم واحد فقط من مواجهة القمة ضد يوفنتوس الإيطالي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، برشلونة تلقى هزيمة قاسية في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف دون رد، مما يصعب عليه مسألة قلب تأخره غداً.

لكن الجماهير والعشاق ووسائل الإعلام الموالية لبرشلونة تمني النفس في أن ينجح فريقها بقلب تأخره ذهاباً إلى فوز عريض إياباً على غرار ما فعله ضد باريس سان جيرمان في دور الستة عشر، حيث تفوق 6-1 في لقاء العودة بعد خسارته ذهاباً بنتيجة 0-4.

في ذات الوقت يعلم برشلونة بأن يوفنتوس فريق صعب المراس جداً، يملك دفاع قوي وميزة الانتقال السريع من الحالة الدفاعية إلى الهجومية مما يزيد من صعوبة المهمة عليه. صحيفة سبورت نشرت تقريراً بهذه المناسبة توضح من خلاله توصل لويس إنريكي لفكرة وحيدة فقط تمكنه من قلب الطاولة على يوفنتوس وتتمثل في سرقة الكرة منه أثناء عملية الانتقال من الدفاع إلى الهجوم.

الصحيفة وضحت أن ممارس الضغط العالي والهائل على مفاتيح لعب يوفنتوس في ملعبه، مع محاولة افتكاك الكرة سريعاً، هذه الآلية هي الأنسب لقلب الطاولة على السيدة العجوز لأنها ستمنح ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا، لويس سواريز، فرص أفضل لمواجهة المرمى.

كما حذرت سبورت من عملية إهدار الفرص السانحة للتسجيل، لأنه في لقاء الذهاب استطاع برشلونة الوصول لمرمى يوفنتوس ومواجهته لكن أندريس إنييستا ولويس سواريز أهدروا الفرص مع تألق جيانلويجي بوفون، مما جعل المباراة معقدة جداً على إنريكي ولاعبيه.

وأبدت سبورت تخوفها من أمر واحد فقط، أن يكون يوفنتوس لا يفكر في الهجوم ولا يحاول الانتقال سريعاً من الدفاع للهجوم فيما يعمل على إغلاق المنافذ نحو مرماه باستماتة، حينها سيشكل صعوبات جمة أمام برشلونة من وجهة نظرها.