8طرق تساعدك في الحفاظ على جمالك الطبيعي

مزاج الأحد ١٦/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
8طرق تساعدك في الحفاظ على جمالك الطبيعي

مسقط -
الكثيرون منا يبحثون عن الجمال وكيفية المحافظة عليه، وهنالك العديد من الأشياء الطبيعية التي يمكن أن نستعملها بدلاً من المواد الكيماوية الموجودة في المستحضــرات التجميلية والتي لها تأثيرات جانبية على البشرة في المستقبل لما تحتويه من مواد ضارة ومؤثرة على البشرة، من هذه المواد الطبيعية التي يمكن استعمالها:

1الزبادي يستخدم كمنظف جيّد للبشرة الدهنية ويدهن به الوجه ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ بعد عشرين دقيقة، كما أنه يمتاز بمفعول يساعد على زوال البقع وحبوب الوجه.

2الليمون. يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى، فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد بخاصة ذوات البشرة الدهنية إذ يتعرّضن لترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من أوساخ بمسام الجلد. توضع طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً ويكرر هذا الدهان. يفيد عصير الليمون كمضاد للنمش أو بقع الوجه إذ يساعد على إخفائها، كما يستخدم لإزالة صفرة الأسنان.

3الشوفان يساعد على التئام الحكة التي تحدث في الجلد الجاف.

4البابونج يعتبر منظفاً قوياً لجميع أنواع البشــــرة بمــــا في ذلك البشرة الحساسة.

5 الشاي الأخضر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وغيرها بما يحمي أنسجة وخلايا الجلد ويحميها من آثار الشيخوخة والمرض، كذلك يحتوي على فيتامين(ج) والمعادن مثل الفلورايد والأحماض الأمينية، ويعمل أيضاً على إكساب البشرة لمعة لطيفة وكذلك يعمل على تنعيم البشرة وحمايتها من آثار التعرّض للشمس.

6اللبن يمتاز بأنه غني بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات بالإضافة إلى سهولة امتصاصه بالجلد، وهذا يجعله من أفضل المغذيات والمنظفات للبشرة لذا يدخل في تحضير الأقنعة والكريمات ويستخدم كغسول لتنظيف البشرة.

7زيت الخروع يستعمل كدهان لتقوية الشعر ومضاد لقشرة الشـــعر ويقاوم جــفاف الشعر، كما يستخدم كمقوي للأظافر.

8الخيار له أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة، فلذا إنه يدخل في عمل العديد من الأقنعة (الماسك) ويستخدم كذلك في تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين وكذلك يفيد في التخلص من البقع والشوائب. وعصير الخيار في الصين يستخدم كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.