مستشفى صحار ينظم مؤتمر عمان الدولي لطب الأطفال والخدج

بلادنا الأحد ١٦/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٥٠ ص
مستشفى صحار ينظم مؤتمر عمان الدولي لطب الأطفال والخدج

مسقط –
رعى وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية سعادة د. محمد بن سيف الحوسني صباح أمس الأول الجمعة افتتاح جلسات مؤتمر عمان الدولي الثاني لطب الأطفال والأطفال الخدج الذي يستمر لثلاثة أيام وذلك بفندق جراند هرمز بمحافظة مسقط.

المؤتمر الذي ينظمه قسم الأطفال بالتعاون مع قسم التطوير والتوجيه المهني بمستشفى صحار؛ يشارك فيه 23 محاضرا دوليا من الأطباء والاستشاريين من كرواتيا وألمانيا وهولندا وإنجلترا وأيرلندا ومصر والهند وقطر والإمارات والسعودية بحضور أكثر من (290) من رؤساء أقسام الأطفال والأطباء وممرضي أقسام الأطفال والعناية الخاصة بالأطفال حديثي الولادة وعدد من المختصين ببحوث طب الأطفال من جميع محافظات السلطنة.

رئيس المؤتمر ورئيس قسم الأطفال بمستشفى صحار د. عماد شتلة قال في كلمة افتتاح المؤتمر: يهدف المؤتمر الثاني لطب الأطفال إلى عرض آخر المستجدات الطبية في طب الأطفال والأطفال الخدج من مختلف المدارس الطبية الرائدة مع عرض
يستعرض المؤتمر خلال أيامه الثلاثة حوالي 20 ورقة بحثية علمية في طب الأطفال والأطفال الخدج حول مرض السكري وأمراض الكبد لدى الأطفال حديثي الولادة، والإجراءات الوقائية ضد الالتهابات الرئوية عند الأطفال، وأسباب التقيؤ عند الأطفال.
كما يناقش المؤتمر الالتهابات الشديدة عند حديثي الولادة، ومشاكل النمو والأنيميا عند الأطفال، وتغذية الأطفال والتحسس من بعض الأطعمة، إلى جانب استعراض أمراض الجهاز العصبي، وآخر ما توصل إليه العلم الحديث حول الفحوصات الجينية للأمراض الوراثية، إضافة إلى إقامة ثلاث حلقات عمل مختلفة تتعلق بطب وعلاج الأطفال.