طهران: قوة الجوية الايرانية لم تربط تطورها بالاتفاق النووي

الحدث الجمعة ١٢/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
طهران: قوة الجوية الايرانية لم تربط تطورها بالاتفاق النووي

طهران – ش – وكالات
قال قائد القوة الجوية للجيش الايراني العميد الطيار حسن شاه صفي إن القوات المسلحة بما فيها القوة الجوية، وفي اطار السياسات الدفاعية للجمهورية الاسلامية، لم تربط صيانة قدراتها الدفاعية وتطويرها بالاتفاق النووي.
وقال شاه صفي لدى اجتماعه بالملحقين العسكريين الاجانب لدى ايران بمناسبة يقوم القوة الجوية: ان الارهاب يمثل اليوم هاجسنا المشترك، حيث يخيم انعدام الامن والقتل واسترقاق النساء والاطفال بظلاله القاتمة على رؤوس الشعبين المضطهدين العراقي والسوري، ومن المؤكد ان هذه ليست تعاليم الرسول الاكرم ولا ايا من الاديان السماوية.
وأشار العميد شاه صفي الى تشكيل تحالف ما يسمى ضد داعش، وقال: لو تشكل هذا التحالف بهدف المحاربة الحقيقية مع داعش، لكانت بالإمكان القضاء على داعش في فرصة قصيرة، فدول التحالف ليس لديها ارادة جادة بهذا الخصوص، بل انها وبدلا من القصف، تقوم بإلقاء المساعدات التسلحية للجماعات التكفيرية وتستهدف القوات العراقية والسورية، كما تقوم من وراء الكواليس بتمويل اكثر اشكال الارهاب وحشية في عالمنا المعاصر، فيما تتحدث عن إقامة انتخابات حرة في سوريا.
وأشار الى ان وقوع نموذج مصغر ومؤلم في فرنسا لما يحدث في افغانستان وسوريا والعراق واليمن منذ سنوات، أدخل اوروبا في حيرة عازلة، في حين ان الشعب الفلسطيني المضطهد لا يمكنه حتى المكوث في منازله، لأن اسوأ اشكال الارهاب تدمر مساكنه منذ اكثر من 60 سنة.
ورأي ان الارهاب الناعم وباستخدامه الامبراطورية الاعلامية يشكل اخطر انواع الارهاب والذي يستهدف ثقافة ومعتدات الشباب المسلم في اطار شكل جديد من الغزو الثقافي.