فيما تواصل «القانونية» بحث مشروع تعديل قانون المجالس البلدية.. «إعلامية الشورى» تناقش واقع قناة عمان الثقافية

بلادنا الخميس ١٣/أبريل/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص

مسقط -
استضافت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح أمس الأربعاء عددا من المختصين من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وذلك في إطار دراستها حول «قناة عمان الثقافية واقع العمل والمقترحات التطويرية» بهدف وضع توصيات ومقترحات تطويرية من شأنها أن تساهم في تطوير القناة وتعمل على ترجمة أهدافها الحقيقية في خدمة الثقافة والمثقفين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016-2017) من الفترة الثامنة (2015-2019)، برئاسة رئيس اللجنة سعادة د. حمودة بن محمد الحرسوسي وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال اللقاء ناقشت اللجنة مع المختصين عددا من المحاور المتعلقة بالدراسة، وذلك من منطلق حرص اللجنة على تنشيط الحراك الثقافي الإعلامي في الساحة المحلية، ومن هذه المحاور: التعرف على واقع العمل بقناة عمان الثقافية وخطتها البرامجية الحالية والمستقبلية، والتحديات التي تواجه العاملين بالقناة، إلى جانب الوقوف على آليات تعزيز التنوع في المادة الإعلامية المقدمة عبر القناة.
كما ناقشت اللجنة مع المختصين مستوى التعاون بين القناة والجهات ذات العلاقة بالتراث والثقافة في السلطنة.
من جانب آخر واصلت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى صباح أمس مناقشة مشروع تعديل قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 116/2011، حيث استضافت اللجنة عددا من المختصين بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وذلك للاستئناس بآرائهم وملاحظاتهم حول المواد المقترح تعديلها، وذلك خلال اجتماعها برئاسة رئيسها سعادة محمد بن إبراهيم الزدجالي وبحضور أصحاب السعادة الأعضاء.

وتضمن الاجتماع مناقشة بعض نصوص المواد المتعلقة بأعضاء المجلس البلدي المعينين والمنتخبين، حيث أوضح أصحاب السعادة ضرورة إحداث توازن بين الأعضاء ممثلي الشعب والمعينين في بعض المجالس.

إلى جانب مناقشة توحيد المرجعيات الخاصة للمجالس البلدية في كل المحافظات، وكذلك بعض الاختصاصات الممنوحة للمجالس البلدية .